أمريكا تتهم صينيا بمحاولة تصدير مواد تدخل فى صناعات عسكرية بصورة غير قانونية

الجمعة، 15 أبريل 2016 12:14 ص
أمريكا تتهم صينيا بمحاولة تصدير مواد تدخل فى صناعات عسكرية بصورة غير قانونية الشرطة الامريكية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قالت وزارة العدل الأمريكية، أمس الخميس، إن مواطنا صينيا اتهم بمحاولة تصدير ألياف كربونية عالية الجودة بشكل غير قانونى، إلى الصين بعدما استخدمت فى تطبيقات خاصة بالطيران وتطبيقات عسكرية.


وأضافت الوزارة أن فوى سون البالغ من العمر 52 عاما اعتقل أمس الأربعاء بعد سفره للحصول على الألياف من عملاء سريين يعلمون لحساب وكالات أمريكية لتطبيق القانون.

وبحسب لائحة الاتهامات الموجهة له فإن سون أبلغ العملاء برغبته فى الحصول على الألياف ليسلمه للجيش الصينى الذى قال إنه على علاقة وثيقة به.

وقالت السلطات إنه بعد مزاعم عن دفع عشرات الآلاف من الدولارات مقابل حقيبتين مليئتين بالكربون فإن سون طلب من العملاء شحن المواد فى صناديق لا تحمل علامات مميزة.

وقال جون كارلين مساعد وزير العدل "الألياف الكربونية التى تدخل فى العديد من تطبيقات الطيران والتطبيقات العسكرية تخضع لرقابة مشددة.. وعبر سون عن استعداده لدفع مبالغ كبيرة للتحايل على قوانين التصدير الأمريكية."

وتسلط القضية الضوء على التوتر بين الولايات المتحدة بشأن حقوق الملكية الفكرية. وقال مكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بي.آي) إن قضايا التجسس الاقتصادى زادت بنسبة 53 بالمئة فى 2015 وإن أكثرها يرتبط بمواطنين صينيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة