وحفر 13 بئرا..

بالصور.. بروتوكول بين محافظ أسيوط ومجموعة العربى لإنشاء 72 منظومة تنقية مياه

الإثنين، 11 أبريل 2016 06:04 م
بالصور.. بروتوكول بين محافظ أسيوط ومجموعة العربى لإنشاء 72 منظومة تنقية مياه جانب من توقيع البروتوكول
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط البروتوكول الذى تم توقيعه بين مجموعة العربى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، والذى يقضى بإنشاء 73 منظومة كلور لتنقية المياه بقرى المحافظة وحفر 13 بئرا للمياه الجوفية بأسيوط، بتكلفة تزيد عن 11 مليون جنيه، وذلك بحضور المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى، واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط وعددا من رؤساء المراكز ووكلاء الوزارات المعنية.

وقال محافظ أسيوط: إن البروتوكول يأتى ضمن خطة لمحافظة أسيوط لتوصيل المياه النقية الى كافة العزب والنجوع والقرى المحرومة بالمحافظة والتى تعلو فيها نسب الحديد والمنجنيز فى مياه الشرب، مؤكدا اهتمام الحكومة بالوصول إلى هذه المناطق ودعمها وأهمية دعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى للجهود الحكومية فى كافة المجالات، ومشيرا إلى أن التنسيق والتعاون بين كافة الأطراف فى المجتمع هو العامل الرئيسى نحو التنمية الشاملة.

وأضاف المهندس ياسر الدسوقى أنه من المتوقع أن يوفر المشروع 25 ألف متر مكعب يوميا من المياه فى المناطق المستهدفة، الأمر الذى يؤدى إلى تحسين الخدمة المقدمة وتحقيق هدف توفير مياه آمنة وصحية لكافة أنحاء المحافظة.

وأكد المهندس إبراهيم العربى أن هذا البروتوكول جزء من خطة مجموعة العربى التى بدأت منذ 4 أعوام والتى نهدف إلى التنمية الشاملة فى قرى الصعيد الأكثر احتياجاً وخصوصا مشروعات المياه والتى تعد الاحتياج الأول للإنسان فى القرى حيث نستهدف من هذه الشراكة إنشاء 73 منظومة كلور لتنقية المياه فى محافظة أسيوط وحفر 13 بئرا للمياه الجوفية تغذى أكثر من 79 قرية يقطنها أكثر من 3 مليون مواطن.

وأضاف العربى أن هذا المشروع هو جزء من المسؤولية المجتمعية التى تقوم بها مجموعة العربى تجاه المجتمع المصرى، لافتا إلى استراتيجية الشركة الداعمة للوصول إلى كافة قرى الصعيد.

وقال محمد صلاح الدين عبد الغفار، إن قطاع الدعم الفنى بالشركة قام بعمل دراسة ومسح ميدانى على مستوى المحافظة لوضع أولوية الاختيار للمناطق الأكثر احتياجا، وذلك لتحسين كميات المياه المنتجة فى بعض المناطق التى بها ضعف، نظرا للتزايد المستمر فى السكان وكذلك الزحف السكانى على الأراضى الزراعية والتى لم يتم وضع مخطط لها فى البنية الأساسية.

وأضاف صلاح أن البروتوكول الذى تم إبرامه بين شركة المياه ومجموعة العربى يعتبر بمثابة طفرة على مستوى المناطق وكذلك نجاح لتضافر الجهود مع المجتمع المدنى نحو تطوير قطاع المياه بمحافظة أسيوط.



توقيع-البروتوكول-(1)

توقيع-البروتوكول-(2)

توقيع-البروتوكول-(3)

توقيع-البروتوكول-(4)



موضوعات متعلقة:


غداً.. انطلاق فعاليات الملتقى التوظيفى "وظفنى" بجامعة أسيوط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة