البنوك البريطانية تستعين بتطبيق يتعرف على المستخدم من طريقة حمله لهاتفه

الإثنين، 11 أبريل 2016 10:03 م
البنوك البريطانية تستعين بتطبيق يتعرف على المستخدم من طريقة حمله لهاتفه تطبيق جديد يتعرف على المستخدم من طريقة حمله لهاتفه
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ عدد من البنوك العالمية الاستعانة بتطبيقات على الهواتف الذكية لتسهيل وصول المستخدمين إلى حساباتهم، واعتمد عدد من البنوك على طرق تكنولوجية يمكنها حماية المستخدم وضمان عدم سرقة حسابه، فأصبحت كلمة السر بمثابة موضة قديمة لم يعد أحد بحاجة لها. وسلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على أحدث محاولات هيئة Nationwide للخدمات المصرفية، وهو إطلاق نموذج تجريبى لتطبيق على الهواتف الذكية يمكنه التعرف على مستخدمه من خلال طريقته فى حمل الهاتف الذكى.

التطبيق التجريبى الجديد


زود التطبيق الجديد بمجموعة من القياسات الحيوية التى يمكنها رصد السلوكيات والأنماط المختلفة والتفاعلات الناس مع هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية. ووفقا لدراسة أجرتها nationwide فيتوجب على كل شخص بريطانى بالغ تذكر 6 كلمات مرور مختلفة، بينما واحد من كل أربعة أشخاص يمتلك أكثر من 10 كلمات سر.

وعلى الرغم من أن التطبيق ما زال فى مراحله الأولى، لكنه سيساهم فى نهاية المطاف فى الحد من عمليات السرقة، ويمكن استخدامه كضمان إضافى للخدمات المصرفية عبر الهاتف الذكى، جنبا إلى جنب إلى أكثر الأساليب التقليدية مثل كلمات السر، وكذلك استخدام تكنولوجيا أخرى مثل مسح بصمات الأصابع والتعرف على الصوت.

ويستخدم التطبيق حاليا كوسيلة لتوثيق السداد من داخل التطبيق، باعتباره ميزة أمان إضافية، ولكن من الممكن استخدامه فى المستقبل كوسيلة لتسجيل الدخول جنبا إلى جنب مع الأساليب الأمنية الأخرى.



موضوعات متعلقة..


- بنوك بريطانية تمكن العملاء من استخدام بصمة الجسد بدلا من الباسورد












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة