نيوزويك: اعتقال ضابط أمريكى متهم بالتجسس سرا لصالح دولة أجنبية

الأحد، 10 أبريل 2016 11:51 ص
نيوزويك: اعتقال ضابط أمريكى متهم بالتجسس سرا لصالح دولة أجنبية  البحرية الأمريكية - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن ضابطا بالبحرية الأمريكية متهم بالتجسس لدولة أجنبية لم يتم تحديدها، قد تم القبض عليه سرا فى الصيف الماضى على خلفية التحقيق فى قضية تجسس الذى لا يزال مستمرا حتى الآن، حسبما أفادت الصحيفة.

وتشير لوائح الاتهام التى تم حجبها، إلى أن الضابط الذى لم يتم تحديد هويته، قدم معلومات سرية خاصة بالدفاع الوطنى الأمريكى لممثلى حكومة أجنبية. إلا أن الوثائق المكونة من أربع صفحات لا تحدد طبيعة المعلومات أو لأى فترة تم تقديمها أو كيفية حدوث ذلك أو الدولة التى قدمت إليها تلك المعلومات.

ولم يتم الكشف عن اتهامات التجسس ومحاولات التجسس سوى يوم الجمعة الماضى، وتشير إلى أن الضابط المتهم كان يخضع لمراقبة عملاء مكافحة التجسس فى البحرية لفترة طويلة. ووفقا لمسئول أمريكى طلب عدم الكشف عن هويته، فإن الضابط اعتقل قبل ثمانية أشهر.

وأشارت المجلة إلى أن الضابط، الذى تم تعيينه فى دورية استطلاع بحرية حساسة، قد تم حجب اسمه احتراما للتحقيقات التى لا تزال جارية، ولحقوق الخصوصية للمتهم. ولم يستبعد المسئول احتمال إجراء مزيد من الاعتقالات على خلفية القضية التى يقوم بمتابعتها الإف بى أى مع وكالة التحقيقات الجنائية بالبحرية.


مجلة نيوزويك الأمريكية


موضوعات متعلقة..



- محكمة أمريكية تتهم ضابط بحرية بالتجسس لصالح دولة أجنبية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة