أخبار السعودية اليوم.. تعاون مصرى سعودى لإنشاء مدينة صناعية فى قناة السويس

الأحد، 10 أبريل 2016 08:41 م
أخبار السعودية اليوم.. تعاون مصرى سعودى لإنشاء مدينة صناعية فى قناة السويس قناة السويس - أرشيفية
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداولت أخبار السعودية اليوم عددًا من الأخبار الهامة، ففى البداية جاء فى أخبار السعودية اليوم، أنه أعلن عضو اللجنة التنفيذية لتحالف (آسك - كابيتل) أحمد صبرى درويش، أن التحالف المكون من مجموعة شركات سعودية ولبنانية ومصرية وآخرين، قد سبق أن تقدم بأوراق التحالف إلى الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، لتنمية وتطوير مساحة 6 ملايين متر مربع بمشروع محور قناة السويس لإقامة مدينة صناعية تجارية ضخمة عليها.

وجاء فى أخبار السعودية اليوم، أنه أوضح "صبرى"، أن حجم استثمارات المشروع بالبنية التحتية تصل إلى 300 مليون دولار، بالإضافة إلى إقامة 120 مصنعًا ومدينة متكاملة للأعمال باستثمارات تصل إلى 3.3 مليار دولار.

وأضاف، فى البيان الصادر عن التحالف اليوم الأحد، أنه تم ضم بعض الشركات العالمية إلى التحالف ومنها مجموعات (الحكير والمهيدب والراجحى والكريديس والسعيدان والدويش والخورى وآخرون)، لإقامة وإنشاء مدينة صناعية ضخمة تشمل مصانع لمواد البناء والصناعات الغذائية، ومصانع للسيارات، ومناطق لوجستية للتخزين ومدينة أعمال.

وتعد المملكة العربية السعودية، هى الدولة العربية الأكثر استثمارًا فى مصر، برؤوس أموال تصل إلى 22.71 مليار دولار، وذلك فى الفترة ما بين سبعينيات القرن الماضى وحتى نهاية فبراير من العام الحالى، فى 3744 شركة عاملة فى السوق المصرية.

أخبار السعودية اليوم


ومن ضمن أخبار السعودية اليوم، أنه قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن زيارة خادم الحرمين الشريفين للأزهر الشريف كانت موفقة، وأسعدت الأزهريين الذين يرون فيها البداية الصحيحة لمواجهة التحديات التى تمر بها الأمة العربية والإسلامية، والتى أثبتت أنه لابد من التعاون بين الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية وعلمائها لمواجهة هذا الواقع، مؤكدًا أن توحيد الأمة يبدأ بتوحيد المواقف والانتباه إلى الخطر الذى سيلتهم الجميع.

جاء ذلك، خلال لقائه مع صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشئون الإسلامية، والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودى؛ لبحث تفعيل الخطط والمبادرات التى تشاور فيها الإمام الأكبر مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته التاريخية للأزهر.

ودعا شيخ الأزهر، إلى تحالف بين علماء المسلمين لمواجهة المشكلات والتحديات التى يمر بها العالم الإسلامى، وبحث القضايا والنوازل الفقهية المعاصرة، مضيفًا أن شعوب العالمين العربى والإسلامى تنتظر من العلماء الكثير من الحلول للقضايا التى تهمهم لتنهى عندهم حالة الارتباك والتردد؛ رافعًا للحرج عن المسلمين.

أخبار السعودية اليوم

وقال وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، إنه لا يوجد شىء اسمه "الوهابية" وأن الشيخ محمد بن عبد الوهاب كان إصلاحيا حين تأسست المملكة، مؤكدا أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب كان يتبع مذهبا من المذاهب الأربعة، وتساءل: لماذا استمرت الوهابية بدون أن نرى ظاهرة التطرف والعنف على مدى 250 سنة؟، ولماذا ظهرت هذه الفكرة مؤخرًا؟، موضحًا أن ثورة إيران وتطرفها عقب عام 1979 كان سببًا فى ظهور المتطرفين السنة.

وأكد الجبير، خلال لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، أن السعودية لم يخرج منها أى إرهابى إلا بعد ظهور التطرف الشيعى، مشيرًا إلى دور علماء المملكة العربية السعودية ورفضهم للعنف، وأن علماء المملكة أكثر من يحارب تنظيم "داعش" والعنف.


أخبار متعلقة


وزير خارجية السعودية: لايوجد شىء اسمه "وهابية" ومحمد بن عبدالوهاب كان إصلاحيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة