منظمة السياحة العربية تمنح الرئيس السيسى "قلادة السياحة"..السعودية تؤكد دعمها اللامحدود لمصر..والإرهاب يكبد قطاع السياحة بالوطن العربى خسائر 40 مليار دولار.. واختيار شرم الشيخ " لؤلؤة السياحة العربية"

الجمعة، 01 أبريل 2016 03:15 ص
منظمة السياحة العربية تمنح الرئيس السيسى "قلادة السياحة"..السعودية تؤكد دعمها اللامحدود لمصر..والإرهاب يكبد قطاع السياحة بالوطن العربى خسائر 40 مليار دولار.. واختيار شرم الشيخ " لؤلؤة السياحة العربية" الرئيس السيسى
شرم الشيخ ميرفت رشاد وفايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، إن الأمير سلطان بن سليمان الرئيس الفخرى للمنظمة، أكد دعمه اللامحدود لدولة مصر الشقيقة، وأن الوطن العربى يعانى من آفة الإرهاب الذى استشرى فى المنطقة، قائلا:" إن ديننا الإسلامى برى من ذلك"، مشددا على أن الدول العربية عازمة على الحد من الإرهاب الذى طال الاقتصاد، خاصة قطاع السياحة.

وأضاف آل فهيد على هامش، على هامش انطلاق ملتقى "يدا واحدة مع السياحة المصرية"، أن القضية ليست حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء نهاية أكتوبر الماضى، إنما استهداف للمنطقة والوطن العربى، مشيرا إلى أن مصر دولة العمق الاستراتيجي للدول العربية، وأصبحت محط أنظار العالم، مشددا على ضرورة تضافر الجميع والتصدى لكل من يحاول الإساءة لمصر .

وأعلن بندر بن فهد، عن منح الرئيس عبد الفتاح السيسى قلادة السياحة العربية تكريما ودعما لجمهورية مصر العربيه في مواجهة محاولات حصار السياحة الوافدة اليها، مشيرا إلى أن المنظمة قررت افتتاح مقرها الإقليمى في مدينة شرم الشيخ حرصا علي توجيه رسالة طمانة للعالم ان شرم الشيخ امنة تماما، معلنا أيضا إقامة المركز الإقليمى للتدريب والتأهيل التابع للمنظمة بمدينة السلام.

وأشار إلى أنه تم اختيار مدينة شرم الشيخ " لؤلؤة السياحة العربية"، خلال اجتماع المنظمة بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العام الماضى، وأكد على أهمية السياحة العربية في دعم اقتصاديات الدول العربية، مشيرا إلى أن الإرهاب الذي يحاصر المنطقة كبد قطاع السياحة على مستوي الوطن العربي خسائر بلغت 40 مليار دولار العام الماضى، مع انحسار الحركة السياحية الوافدة للوطن العربى.

من جانبه قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن مبادرة المنظمة العربية للسياحة ستساهم في دعم حركة السياحة العربية الي شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، قائلا:"إن مبادرة المنظمة أثلجت صدورنا" وإنها ليست بالغريبة علي الأشقاء العرب الذين يساندوا مصر .

وأضاف أن مدينة شرم الشيخ، تشهد أزمة لم تشهدها من قبل، فعلى مدار 5 أشهر منذ حادث الطائرة الروسية ، انخفضت حركة السياحة الوافدة لها، لافتا أن نسب الإشغالات بلغت فى يوم 28 أكتوبر قبل الحادث 88 %، ووصلت فى ديسمبر 20%، قائلا:"الدول الأجنبية كرمت الإرهاب وكافئته، ومنعت السائحين من زيارة شرم الشيخ المدينة الآمنة"، مؤكدا أن مصر لن تركع ولن تنطفئ أنوار مدينة الفيروز.

وأشار إلى أن مطار شرم الشيخ، لم يشهد على مدار 35 عاما منذ افتتاحه أى عملية إرهابية، مما يؤكد أمن وأمان المطار، مطالبا من وسائل الإعلام العربى بنقل الصورة الحقيقة لـ"مدينة السلام"، لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

فيما أوضح سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر استقبلت 2 مليون سائح فى عام 2015
مشيرا إلى السياحة العربية تمثل 18.6% من إجمالي الحركة الوافدة إلى مصر، التي بلغت نحو 9.3 مليون سائح في 2015.

وأضاف أن السائحين العرب قضوا 16.8 مليون ليلة سياحية في 2015، بتراجع 11.5% عن 2014، وكانت السعودية والكويت الدول العربية السياحية التي حققت معدلات إيجابية في الليالي مقارنة بالدول الأخرى التي سادت عليها التراجعات بنسب متفاوتة.

وكشف عن تصدر السعودية قائمة الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر، واحتلت المركز الرابع عالميا، بتوافد 433 ألف سائح سعودي، بارتفاع 24%، مقارنة بعام 2014 الذي حقق 350 ألف سائح وكانت في المركز السادس لتتقدم مركزين، ما يؤكد قوة السائح السعودي وتمسكه بالمقصد المصرى وعدم تأثره بأى أزمات، وتحقيقه زيادة مستمرة، حيث قضوا 4.1 مليون ليلة سياحية.

وأكد أن مصر لم تحصل علي نصيبها العادل من حركة السياحة العربية، حيث يخرج من المملكة العربية السعودية وحدها نحو18 مليون سائح سنويا، مضيفا أن السائح العربي هو الأكثر انفاقا مقارنة بباقى الأسواق الأخرى، حيث يصل متوسط إنفاقه خلال فترة إقامته السائح والتي تصل إلي 5 ليال لـ 4500 دولار، فى حين أن إنفاق السائح الأجنبي خلال مدة إقامته لا يتجاوز الـ 300 دولار .



موضوعات متعلقة

- اليوم.. انطلاق ملتقى السياحة العربية "يد واحدة مع السياحة المصرية" بشرم الشيخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة