حركة فتح الفلسطينية: أمن مصر من أمن فلسطين وصمام للأمن القومى العربى

الإثنين، 07 مارس 2016 07:34 م
حركة فتح الفلسطينية: أمن مصر من أمن فلسطين وصمام للأمن القومى العربى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، إن أمن مصر من أمن فلسطين، وصمام للأمن القومى العربى، ومن حق مصر الحفاظ على أمنها القومى، وبالطريقة التى تراها مناسبة، والقيادة الفلسطينية تلتزم بذلك وكانت وستكون إلى جانب مصر قولا وفعلا فى ذلك.

وأضاف الأحمد فى حديث لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن القيادة الفلسطينية اتخذت مواقف ثابتة بعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول الشقيقة، والرئيس محمود عباس يشدد باستمرار على كل فصائل العمل الوطنى الفلسطينى الالتزام بذلك.

وتابع: "منذ أن برزت الاتهامات لحماس بدعم حركة الإخوان المسلمين وبعض التنظيمات المسلحة التى تقوم بأعمال إرهابية فى مصر وخاصة فى سيناء، بادرنا بالاتصال مع قيادة حركة "حماس" والطلب منها عدم زج نفسها بالأحداث الداخلية فى مصر الشقيقة، بل وفى آخر لقاء لنا فى الدوحة، طرحنا بالتفصيل ما لدنيا من معلومات حول ذلك بما فيها ما أبلغنا به من القيادة المصرية، وأكدنا أن من متطلبات إنجاح خطوات إنهاء الانقسام فى الساحة الفلسطينية ضرورة إنهاء أى شكل من أشكال التدخل المباشر وغير المباشر الأمنى والسياسى والإعلامى والمادى بشؤون مصر الداخلية، باعتبار مصر راعية المصالحة فى الساحة الفلسطينية، وإننا نؤكد مرة أخرى على هذا الموقف ونأمل من "حماس" أن تعى ضرورة الالتزام بذلك".

وقال الأحمد نجدد دعمنا ووقوفنا إلى جانب الشقيقة الكبرى مصر وهى تسير قدما إلى الأمام لتنفيذ برنامج خارطة طريق المستقبل بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل مصر مزدهرة وآمنة وقوية.



موضوعات متعلقة..



نكشف أسرار معسكرات حماس لتدريب الإخوان على اغتيال الشخصيات العامة.. ضابط مخابرات فلسطينى سابق يحمل اسم "أبو عمر" يقود عمليات التدريب على التفخيخ والتفجير عن بعد.. وكيف يستقطب "المنوفى" طلاب الأزهر

بالفيديو والصور.. اعترافات المتهمين باغتيال هشام بركات فى 14ساعة تحقيق..منفذو الحادث: تدربنا على يد ضابط بحماس..وفشلنا بالمرة الأولى لتغيير خط سير الموكب..ومتحدث الصحة بعهد مرسى هنأنا "شفتو سهلة إزاى"

مشاورات "فتح" و"حماس" لتشكيل حكومة الوحدة.. قطر تستضيف الحركتين لتفعيل الاتفاقات.. و"فتح": يجب ممارسة الحكومة لكافة صلاحياتها.. وقيادى بحماس: رفضنا اعتماد برنامج منظمة التحرير لعدم انضمامنا لها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة