وزير الدفاع الأمريكى: الحرس الوطنى قد ينضم للهجوم الالكترونى ضد داعش

الأحد، 06 مارس 2016 04:30 ص
وزير الدفاع الأمريكى: الحرس الوطنى قد ينضم للهجوم الالكترونى ضد داعش آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قال اشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى إن الفرق الالكترونية بالحرس الوطنى الأمريكى ستلعب دورا مهما على نحو متزايد فى تقييم مدى عرضة البنية الأساسية الصناعية الأمريكية للخطر وقد يُطلب منها الانضمام إلى الحرب ضد تنظيم داعش.

والحرس الوطنى قوة عسكرية احتياطية موجودة فى الولايات ولكن يمكن تعبئتها للاحتياجات الوطنية وهى تمثل جزءا أساسيا من الجهد الأوسع للقوات المسلحة الأمريكية لإنشاء أكثر من 120 فرقة الكترونية للرد على الهجمات الالكترونية ومنعها.

وإحدى هذه الوحدات الفرقة 262 وهى فريق يتألف من 101 شخص يشمل موظفين من شركة مايكروسوفت وشركة جوجل التابعة لمؤسسة ألفابيت .

وقال كارتر فى قاعدة جوينت بيس لويس -ماكورد فى تاكوما بواشنطن فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة إن هذه الوحدة"مشهورة فى كل أنحاء البلاد" لعمليات التقييم العديدة البارزة التى قامت بها لمدى التعرض للخطر .

وقال للصحفيين إن الفرقة لا تشارك حاليا فى مهام الكترونية هجومية ولكن يمكن أن يحدث ذلك فى المستقبل، وقال"وحدات كهذه يمكن أيضا أن تشارك فى عمليات هجومية الكترونية من النوع الذى أشدد على أننا نقوم به ونعجل به بشكل فعلى فى العراق وسوريا لضمان الهزيمة الفورية لتنظيم داعش الذى نحتاج لأن نفعله وسنفعله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة