المستشار الثقافى الصينى: وصول مهندسين القاهرة لوضع تصميمات العاصمة الجديدة

السبت، 05 مارس 2016 05:14 م
المستشار الثقافى الصينى: وصول مهندسين القاهرة لوضع تصميمات العاصمة الجديدة المستشار الثقافى للرئيس الصينى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شندو أوين، المستشار الثقافى للسفير الصينى بالقاهرة، اليوم، السبت، وصول مهندسين ورجال أعمال صينيين، القاهرة، للبدء فى وضع التصاميم الخاصة بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة التى أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشائها، موضحة أن العلاقات المصرية – الصينية فى ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت تطورا ملحوظا.

وأضافت شندو فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" على هامش المؤتمر الدولى لشباب الباحثين أن الصين وقعت على أول اتفاقية شراكة استراتيجية مع مصر فى المنطقة، بل وارتقى هذه التعاون إلى اتفاق التعاون الاستراتيجى الشامل لكون مصر دور رائد فى المنطقة.

وتابعت أوين أن بكين تعتبر مصر ركيزة هامة وصديق حميم للصين فى منطقة الشرق الأوسط بل وفى الدول العربية وإفريقيا أيضا.

وأشارت المستشارة الثقافية إلى أنه فى ظل حكم الرئيس السيسى تطورت العلاقات فى عدة مجالات سواء سياسية أو اقتصادية وثقافية وعلمية والدليل على ذلك أن الرئيس السيسى أجرى زيارتين إلى بكين عقب توليه المنصب، وهذا قلما ما يحدث.

وأضافت أن دولة الصين تكن للرئيس السيسى كل الاحترام والامتنان لدعمه شخصيا لهذه العلاقة، وردا لهذا الجميل وزيادة للود فى هذه العلاقة قام الرئيس الصينى بداية هذا العام بزيارة القاهرة.

وقالت إن المنطقة الاستثمارية الصينية فى منطقة قناة السويس تشهد المرحلة الثانية من التوسعة، وكذلك تولى شركة إنشاءات هندسية صينية العديد من المشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة.


موضوعات متعلقة..


- وزير الإسكان يزور الصين وكازاخستان استعدادا لبدء العمل فى العاصمة الإدارية الجديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد اللطيف احمد

معا نحو مستقبل مشرق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة