موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 4-3- 2016

الجمعة، 04 مارس 2016 06:38 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 4-3- 2016 الدولار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، أسعار الدولار تواصل ارتفاعها بالسوق السوداء بنحو 10 قروش جديدة، اليوم، بحسب مصادر بسوق الصرف، ليسجل 960 قرشًا بعد أن كان فى مستوى 950 قرشًا خلال التعاملات الصباحية أمس، وسط امتناع شركات الصرافة عن بيع العملة الأمريكية، على أن تشترى "الصرافة" من الأفراد بسعر البيع الرسمى بالبنوك وهو 7.8301 جنيه للدولار.

أسعار الذهب تقفز 7 جنيهات اليوم.. وعيار 21 بـ305 جنيهات


كما تستمر موجة الارتفاع المتتالى فى سعر الذهب بالسوق العالمى والمصرى، وذلك فى إطار القفزة التى يشهدها المعدن النفيس، لأول مرة منذ 4 سنوات ماضية، فيما أكد نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب سجلت ارتفاعا كبيرا اليوم، فى ختام تعاملات الأسبوع، بقيمة 7 جنيهات فى سعر الجرام الواحد، نتيجة ارتفاع مفاجئ فى السعر العالمى، حيث وصل سعر الأوقية اليوم 1270 دولارا.

الغرف التجارية: أسعار الدولار لن تتراجع عن 9.33 جنيه


وأغلقت تعاملات الأسبوع بسوق الصرافة الموازية "السوداء"، أمس، عند 9.33 جنيه لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للبيع، وللشراء 9.38 جنيه، وتداول الدولار بهذه المستويات مقابل الجنيه على مدار يومى الأربعاء والخميس بنهاية تعاملات الأسبوع، مع توقعات بارتفاعات أخرى الأسبوع الجارى.

"تنظيم الاتصالات": ليس لنا علاقة بفرض ضرائب على فيس بوك والأمر يرجع للقانون


وقال مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن الضرائب لا تفرض إلا بقانون وأنه أمر ليس من سلطة الجهاز أو الوزارة، وذلك ردا على إمكانية فرض ضرائب على فيس بوك أو جوجل، موضحا أن الجهاز دائما ما يشكل لجان لمتابعة مثل هذه الأمور ويكون رأيه استشاريا أو فنيا.

انطلاق فعاليات ماراثون "شل" البيئى 2016 بالفلبين بمشاركة 4 جامعات مصرية


وانطلقت فعاليات ماراثون شل البيئى 2016 الذى تستضيفه العاصمة الفلبينية مانيلا، صباح اليوم الجمعة، وسط حضور جماهيرى كبير وعدد كبير من قيادات الشركة ومن المسئولين المحليين.

8 شركات توفر السوفالدى المصرى بتكلفة 500 جنيه للعبوة لدعم مبادرة السيسى


وفى تصريحات لـ "اليوم السابع" قال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، إن هناك ما يقرب من 8 شركات تابعة لغرفة الدواء، تشارك فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعنوان "توفير مليون جرعة لمرضى فيروس سى".

"إى فاينانس": 12.3 مليار جنيه إجمالى التحصيل الإلكترونى للضرائب خلال يناير
وكشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس"، أن إجمالى التحصيل الإلكترونى وشيكات الضرائب بلغ 12 مليارا و387 مليون جنيه خلال شهر يناير الماضى، مضيفا أن إجمالى ضرائب الدخل بلغت 6 مليارات و964 مليون جنيه، و5 مليارات و422 مليون جنيه ضرائب مبيعات.

الدولار يسجل 783 قرشًا.. واليورو بـ8.52 جنيه
واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، طبقًا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8069 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع.

- الدولار يواصل جنونه بالسوق السوداء ويرتفع لمستوى تاريخى جديد لـ9.6 جنيه

- أسعار الذهب تقفز 7 جنيهات اليوم.. وعيار 21 بـ305 جنيهات

- الغرف التجارية: أسعار الدولار لن تتراجع عن 9.33 جنيه مع استمرار نقص المعروض

- "تنظيم الاتصالات": ليس لنا علاقة بفرض ضرائب على فيس بوك والأمر يرجع للقانون

- انطلاق فعاليات ماراثون شل البيئى 2016 بالفلبين بمشاركة 4 جامعات مصرية

- 8 شركات توفر السوفالدى المصرى بتكلفة 500 جنيه للعبوة لدعم مبادرة السيسى

- "إى فاينانس": 12.3 مليار جنيه إجمالى التحصيل الإلكترونى للضرائب خلال يناير

- الدولار يسجل 783 قرشًا.. واليورو بـ8.52 جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة