والمسلسل يلقى الضوء على المهمشات..

عبير صبرى: "نسوان قادرة" تجربة صعبة ومرهقة لكن ممتعة

الخميس، 31 مارس 2016 10:16 ص
عبير صبرى: "نسوان قادرة" تجربة صعبة ومرهقة لكن ممتعة عبير صبرى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعود النجمة عبير صبرى للمنافسة الدرامية الرمضانية خلال الموسم المقبل، بمسلسل «نسوان قادرة»، من تأليف وإخراج أحمد عاطف، وإنتاج ممدوح شاهين، وذلك بعد تغيبها على مدار الموسمين الماضيين، فضلا عن مشاركتها كضيفة شرف فى مسلسل الحلقات المنفصلة «جراب حواء»، والذى يعرض حصرياً على شبكة قنوات النهار، عن هذه الأعمال أجرينا معها هذا الحوار.

فى البداية قالت الفنانة عبير صبرى لـ«اليوم السابع»، انتهيت من تصوير أكثر من نصف أحداث دورى بمسلسل «نسوان قادرة»، وأقدم من خلاله دور جديد من حيث طبيعة الشكل والكلام، فهو لفتاة صعيدية تأتى إلى القاهرة، لتحقق حلمها التى الذى ظل يحاصرها أثناء تواجدها ببلدتها، وتواجه صعوبات كثيرة، ولكن فى النهاية تصل لحلمها.

وفيما يتعلق بطبيعة الشخصية، أوضحت صبرى، أن الدور مركب للغاية، لأنه يمر بتحولات كثيرة،، فهذه المرأة تبدأ رحلتها فقيرة للغاية، ثم تضطر للعمل كخادمة فى البيوت، حتى يتفاجئ الجمهور، بتحولات جذرية فى شخصيتها بالعمل.

لذلك تتطلب كل مرحلة من هذه الشخصية طريقة حديث معينة وملابس تتفق معها، فى أدق التفاصيل، مثل طريقة مشيتها، وألفاظها، وغيرها.

وبشأن الرسالة التى ترغب فى طرحها من خلال العمل،، قالت صبرى، المسلسل بعيد تماما عن أى مشاهد ساخنة، خاصة إنه سيتم عرضه فى رمضان المقبل، أما فيما يتعلق باسمه، فالعمل يتطرق لمجموعة من السيدات اللاتى يسلكن طرقا غير مشروعة فى بعض الأحيان، بسبب عدم قدرتهن على العيش حياة كريمة، كما أن العمل يلقى الضوء على السيدات المهمشات، واللائى قد يلجأن للقيام بأعمال قد يكن غير راضيات عنها، للوصول إلى أحلامهن، ولعدم وجود البيئة المناسبة التى تساعدهن عليها.
وبخصوص رأيها فى المنافسة الرمضانية المقبلة خاصة مع تواجد عدد كبير من النجوم، قالت صبرى تواجد عدد كبير من نجوم ينتمون لأجيال مختلفة مثل الأساتذة عادل إمام ومحمود عبدالعزيز ويحيى الفخرانى، وجيل آخر كبير من الشباب، فى صالح المشاهد، وفى صالح الدراما المصرية، التى عادت مرة أخرى، واستعادت بريقها عبر الشاشات العربية، فمن يتابع الفضائيات خلال السنوات الأخيرة، سيجد أن الدراما المصرية والعربية عادت لتألقها مرة أخرى، وطردت الدراما التركية والإيرانية والهندية تماما.

وعن سر غيابها خلال الموسم الرمضانى الماضى، قالت صبرى: تواجدى فى الدراما ليس مرتبطا برمضان، خاصة إن هناك مواسم موازية، استطاعت أن تفرض نفسها، فالعام قبل الماضى تواجدت بمسلسل «السيدة الأولى»، وقبله تواجدت بـ«مزاج الخير»، أما عن غيابى خلال الموسم الأخير، فكان لانشغالى بعدة أعمال منها مسلسل «أسرار»، مع الفنانة الكبيرة نادية الجندى، والذى عرض قبيل رمضان بشهر واحد فقط، وحقق نجاحا جماهيريا عريضا، بالإضافة لمسلسل «ألوان الطيف»، والذى عرض فى منتصف العام وحقق نجاحا كبيرا أيضا، والحمد لله هذا العمل حصلت من خلاله على عدة جوائز منها جائزة «الفارسات».

وقالت صبرى عن الجوائز والتكريمات أنها بالنسبة لها كالترمومتر الذى تقيس به مدى تركيزها فى اختيار أعمالها، وأضافت: من خلالها أشعر أننى أسير على الطريق السليم، كما أنها تدفعنى لتقديم الأفضل. وفيما يتعلق بظهورها بمسلسل «جراب حواء»، قالت عبير صبرى لم أتردد فى التواجد بعمل جيد قائم على حلقات منفصلة، جسدت من خلاله حلقتين بعنوان «علبة بسكويت»، ولا أمانع من التواجد كضيفة شرف بالأعمال الدرامية، إن وجد الورق الجيد.


موضوعات متعلقة..


- عبير صبرى: تكريمى بـ"الفارسات" شجعنى على تقديم أعمال فنية تفيد المجتمع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة