"الفيروسات الكبدية": نسب علاج مرضى فيروس سى بسوفالدى مع الأوليسيو 98%

الخميس، 03 مارس 2016 07:01 م
"الفيروسات الكبدية": نسب علاج مرضى فيروس سى بسوفالدى مع الأوليسيو 98% الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، اليوم الخميس، أن نسبة علاج مرضى فيروس سى بعقارى السوفالدى مع الأوليسيو بلغت 98%.

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن العقارين آمنان ونسب شفائهما مؤكدة ومتوفران فى مراكز الكبد والسوق الحر بأسعار مناسبة.

وأكد الدكتور طاهر حسن الزناتى أستاذ طب الباطنة بقصر العينى فى تصريحات خلال مؤتمر لجنة الفيروسات لإعلان نتائج علاج مرضى فيروس سى بالأوليسيو مع السوفالدى أنه تم توفير عقارى الأوليسيو مع السوفالدى بسعر 5200 جنيه فى الشهر.

وقال "الزناتى"، إن نسب الاستجابة للعلاج بالسوفالدى مع الأوليسيو فى بعض الحالات تتحقق بنسبة 100%، وتابع أن هذا البروتوكول العلاجى لا يعطى معه الريبافيرين.

وأوضح "الزناتى"، أن هناك دراسة تم إجراؤها فى كوريا لعلاج مرضى فيروس سى من النوع الجينى الأول بكيوريفو مع السوفالدى بدون ريبافيرين، وحققت نتائج مبهرة، ونصح المرضى بشرب مياه كثيرة أثناء تناول العلاج للتقليل من الآثار الجانبية .

وتابع "الزناتى"، أن السوفالدى مع الدكلانزا من البروتوكولات العلاجية التى تحقق نسب شفاء عالية، مشيرا إلى أن سعرها لا يتخطى 3200 جنيه .

وكشف الدكتور هشام الخياط أستاذ الكبد بمعهد تيدور بلهارس، أن البروتوكولات العلاجية الأربعة المعمول بها فى مراكز الكبد تحقق نتائج استجابة بنسبة 95%.

وتابع "الخياط"، أن أوليسيو مع سوفالدى يحقق نتائج 98% وفقا لدراسة أجريت على 584 مريضا فى 4 مراكز كبد، كان من بينهم 230 مريضا مصابا بتليف كبدى، وأكد أن الأوليسيو مع السوفالدى يحقق نسب استجابة 93% فى المرضى المصابين بالتليف الكبدى بينما الحالات المصنفة أف 1 وأف 2 تصل نسب الاستجابة لـ98%.

جدير بالذكر أن المراكز الكبدية التى أجريت فيها الدراسة هى تيدور بلهارس ومركز كبد أسيوط والمنيا وعين شمس.



موضوعات متعلقة..



"الفيروسات الكبدية" تعلن بدء العلاج بالمثيل المصرى لهارفونى بمراكز الكبد خلال شهرين.. وحيد دوس: 90 % استجابة المرضى للعقار المحلى.. أسعار المثيل لن تتجاوز الـ 650 جنيها بالتأمين الصحى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة