نقابة المهندسين تشارك فى ورشة معايير ممارسة مهنة المساحة بوزارة الرى

الإثنين، 28 مارس 2016 04:11 ص
نقابة المهندسين تشارك فى ورشة معايير ممارسة مهنة المساحة بوزارة الرى المهندسان أحمد رمزى وعماد توماس خلال ورشة العمل
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك المهندس أحمد رمزى وكيل شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين، والمهندس عماد توماس، أمين الشعبة فى ورشة عمل بعنوان "معايير ممارسة مهنة المساحة"، بدعوة من قطاع التدريب الإقليمى بوزارة الموارد المائية والرى، بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال المهندس عماد توماس، فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع"، إن وفد الشعبة شارك فى عرض رؤية النقابة فى مزاولة المهنة، وتوضيح شروط القيد فى النقابة للاستشاريين فى مجال المساحة، منها مرور 15 عام على القيده، منها 8 سنوات على ممارسة فرع التخصص على أن يكون قد تحمل مسؤليات بارزة فى تصميم وتنفيذ مشروعات هندسية واجتياز المقابلة مع اللجنة الاستشارية بالنقابة.

وأشار المهندس توماس، إلى أن الورشة ناقشت عدة أورق عمل مقدمة من عدد من الأكاديمين والمهندسين العاملين فى مجال مهنة المساحة، منها ورقه عمل قدمها الدكتور محمود النقراشى عثمان الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الأزهر، عن البعد الأكاديمى لمهنة المساحة، وشارك المهندس مدحت كمال بورقة عمل عن مهنة المساحة داخل القطاع الحكومى، كما شارك الدكتور جمعة محمد داود بورقة عن مهنة المساحة ومتطلباتها.

وتحدث المهندس السيد عبد العظيم الباحث بهيئة المساحة، عن توصيف وظائف البيانات المساحية، بينما قدم المهندس حسام حسين والذى يعمل بأحد الشركات الخاصة رؤيته حول دور القطاع الخاص فى مجتمع المساحة.

وأخيراً قدم الدكتور مهندس عمرو حنفى الأستاذ بـ"هندسة شبرا" محاضرة بعنوان "صناعة المساحة -حقائق وتحديات"، وفى ختام ورشة العمل شارك الحضور فى تقديم توصيات لتكون خطة عمل فى المرحلة القادمة لتطوير مهنة المساحة.


موضوعات متعلقة:


-بعد مقترح المجالس التخصصية بحصول طلاب الهندسة على تراخيص مزاولة المهنة قبل التخرج.. "المهندسين": يخالف قانونى النقابة والبناء.. و3 سنوات حد أدنى لمنح الترخيص.. ونعد لتشكيل هيئة لإجراء اختبارات FE









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة