مشروعات "الكهرباء" فى بيان الحكومة قيد التنفيذ.. اليمانى: المفاوضات مع روسيا بشأن "الضبعة" فى مراحلها الأخيرة والرئيس يحدد موعد وضع حجر الأساس.. وجنى ثمار مشروعات سيمنز نهاية ديسمبر بـ 6 مليار يورو

الإثنين، 28 مارس 2016 04:10 ص
مشروعات "الكهرباء" فى بيان الحكومة قيد التنفيذ.. اليمانى: المفاوضات مع روسيا بشأن "الضبعة" فى مراحلها الأخيرة والرئيس يحدد موعد وضع حجر الأساس.. وجنى ثمار مشروعات سيمنز نهاية ديسمبر بـ 6 مليار يورو مشروع الضبعة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن المشروعات التى تحدث عنها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى بيان الحكومة اليوم أمام مجلس النواب التى تخص قطاع الكهرباء جميعها قيد التنفيذ وبدأت فيها الوزارة بالفعل.

كشف اليمانى، أنه جارى الانتهاء من المفاوضات مع الخبراء الرواس فى بعض النواحى المالية والفنية الخاصة بمشروع الضبعة النووى، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد وضع حجر الأساس للمشروع من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب الاتفاق بين الطرفين المصرى والروسى على كافة النواحى.

وأضاف اليمانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محطة الضبعة النووية ستضم 4 مفاعلات نووية بإجمالى قدرات 4800 ميجا وات،لافتاً إلى أن تشغيل أول مفاعل نووى سيكون فى ٢٠٢٥ ويتم ادخال تباعا حتى ٢٠٢٨ بإجمالى قدرات ٤٨٠٠ ميجا وات.

وأوضح اليمانى،أن هناك اتفاق مع شركة سيمنز بألمانيا لإنشاء 3 محطات توليد كهرباء بقدرة 14 ألف و400 ميجا وات ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أن سيمنز بدأت فى شحن التوربينات الخاصة بمحطتى بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال اليمانى، أن أولى ثمار هذه المشروعات سيتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء نهاية ديسمبر القادم 4400 ميجا وات سيتم تشغيلها وربطها بالشبكة القومية للكهرباء من محطتى بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع اليمانى، إلى أن التكلفة الإجمالية للإنشاء 3 محطات توليد كهرباء تصل إلى 6 مليارات يورو بقدرة 4800 ميجاوات للمحطة الواحدة، وذلك بمحافظة بنى سويف والبرلس بكفر الشيخ والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن كل محطة تحتوى على 12 توربينة من المقرر أن يتم الانتهاء من إنشائهم خلال عامين على الأكثر.


موضوعات متعلقة ..


أزمة انقطاع التيار فى مصر ذهبت بلا رجعة.. وزارة الكهرباء تحدت الزمن وقضت عليها فى أقل من عام.. أضافت 6882 ميجا وات وتنهى انخفاض الجهد بالصعيد بتطوير شبكة النقل وتركيب وحدات متنقلة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة