حكومة الوفاق الليبية: ترتيبات أمنية لمباشرة الأعمال من طرابلس

الإثنين، 28 مارس 2016 11:41 م
حكومة الوفاق الليبية: ترتيبات أمنية لمباشرة الأعمال من طرابلس فائز السراج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس الرئاسى الليبى لحكومة الوفاق الوطني، اكتمال الترتيبات الأمنية لمباشرة حكومة الوفاق الوطنى عملها من العاصمة طرابلس.

واتهم المجلس - فى بيان أصدره مساء اليوم الاثنين - رئيس حكومة طرابلس خليفة الغويل بترويع الآمنين وعرقلة مباشرة حكومة الوفاق لمهامها، حسب البيان.

وأكد المجلس الرئاسي، حرصه على دماء الليبيين ومباشرة عمله من طرابلس بطريقة سلمية وآمنة، مشيرًا إلى أن "أقلية من المعرقلين تقوم بترويع الآمنين فى طرابلس، وتضع الحواجز والعوائق أمام مباشرة حكومة الوفاق الوطنى لمهامها، وإغلاق حركة الملاحة الجوية والتسبب فى أزمات إنسانية للعديد من الليبيين العالقين فى المطارات، من مرضى وجرحى، أطفال ومسنين، يعتبر تعديًا واضحًا على أبسط حقوق المواطن وخرقًا للاتفاقيات والأعراف الدولية".

ودعا المجلس الرئاسي، أبناء الشعب الليبى والمجتمع الدولى إلى "رفض سلوكيات هذه المجموعة المعرقلة ومحاولاتهم الوقوف فى طريق الوفاق الوطنى وما ارتضاه الليبيون، وتجنيب عاصمتنا الحبيبة شبح الاقتتال والدماء".

وتزامن ذلك مع إطلاق كثيف لنيران المضادات الأرضية فى أماكن مختلفة من العاصمة، رغم الترتيبات الأمنية التى اتخذت لتمكين المجلس من دخول مدينة طرابلس ومباشرة عمله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة