روزى نشأت تكتب: أسطورة ملكة الجمال

السبت، 26 مارس 2016 02:00 م
روزى نشأت تكتب: أسطورة ملكة الجمال جوليا روبرتس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أتذكر جيداً حينما سمعت معلومة عن الفنانة الأجنبية جوليا روبرتس بأنها حاولت الانتحار أكثر من مرة لأنها لا ترى نفسها جميلة..فى حين أنى لم أقابل أحدا يختلف على جمالها.

فأجد الكثير من الفتيات يعانين من نظرتهم للمرآة حيث يكون أصعب قرار يتخذونه كل يوم هو النظر للمرآة ويشترون الكثير من المساحيق التجميل ويشعرن أنهن لسن جميلات فى حين أنهن ليس كما يرون أنفسهن.

فمنذ وقت قريب قررت إننى عندما أتعرف على فتاة جديدة فى حياتى اليومية سأخبرها إنها جميلة.. سواء أن أقول لها ذلك أو أكتبها فى ورقة.. وفعلت ذلك فوجدت أن بعضهن تجيب: "شكراً" والبعض "أنتى أجمل".. ولكن وجدت أن الأغلب يبكين عندما يسمعن هذه الجُملة!

وسألت مرة ما هى مواصفات الجمال التى على أساسها يتم إختيار ملكات الجمال لكل دولة وبعد أن عرفتها سألت لماذا وضعت هذه المواصفات بالتحديد فقيل لى إنها أسطورة.. فقد أحب الفتى الأسمر الأميرة الشقراء وماتت قبل أن يتزوجا ومن بعدها لم يرى أى فتاة جميلة مثلها ووضع مواصفات الجمال طبقاً لمواصفاتها هى!.. وذلك لتعجيز والديه حتى لا يتمكنا من زواجه بفتاة أخرى! ولم أصدق هذه القصة فى بداية الأمر ولكن قُلت لما لا.. فيمكن بالفعل أننا نعتبر مواصفات الجمال أسطورة ونبدأ أن نرى أنفسنا جميلات حقاً.. فكل منَا تتميز بجمال خاص وليس بالضرورى أن يخضع لهذه المقاييس!

فالجمال لا ينحصر فى كونك سمراء كنتى أم بيضاء تتملكين العيون الواسعة أو الأنف الكبيرة أو بدينة أو رفيعة.. فالجمال عزيزتى ينحصر فى كونك أنتِ ترين نفسك جميلة أم لا ! صدقى أو لا تصدقى فنظرتك لذاتك هى التى تحدد نظرة الآخرين لكِ.. فانظرى إلى نفسك بأعين جديدة وجميلة فاستيقظى كل صباح وحدثى نفسك أمام مرآتك بأنك جميلة نفساً وروحاً وجسداً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة