بالصور.. مساعد وزير الداخلية يفاجئ الخدمات الأمنية بالمترو ويشدد على التفتيش

السبت، 26 مارس 2016 07:40 م
بالصور.. مساعد وزير الداخلية يفاجئ الخدمات الأمنية بالمترو ويشدد على التفتيش اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، جولة ميدانية فى العديد من محطات مترو الأنفاق " الشهداء – مسرة - روض الفرج – الخلفاوى – كلية الزراعة – شبرا الخيمة" وسكك حديد القاهرة.

استهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية والتنبيه على جميع القوات بشدة اليقظة ودقة الفحص وتفتيش الركاب وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم.

وشدد مساعد وزير الداخلية خلال جولته بمحطات المترو على تأمين المحطات من الداخل والخارج وضرورة تفتيش الحقائب وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى وضبط المخالفات (من الباعة الجائلين - المتسولين الركوب بدون تذكرة - الركوب بعربات السيدات...) وتفعيل دور الكلاب البوليسية وشدد على الخدمات المتواجدة على أجهزة كشف المعادن (الاكس راى) بدقة الفحص.

وأشرف مدير شرطة النقل والمواصلات على قيام الخدمات الأمنية بفحص الحقائب ومتابعة شاشات وكاميرات المراقبة المتواجدة بالمحطات، وأكد على مجموعات العمل الموجودة بالمحطات للتدخل السريع وحل مشاكل جمهور الركاب ومنع ما يخل بالأمن العام فى نطاق القانون.

ولاحظ اللواء محمد يوسف أثناء جولته بمحطة الحلفاوى وجود أحد الباعة الجائلين بعربة السيدات فأمر بضبطه وتحرير المحضر اللازم له.

وتفقد مدير شرطة النقل والمواصلات غرفة التحكم الخاصة بكاميرات المراقبة بمحطة الشهداء وأكد مداومة المتابعة المستمرة أمام الشاشات والإخطار الفورى بأية ملاحظات فى حينه حتى يتسنى تلافى أية سلبيات.

ومر مساعد وزير الداخلية، على الشرطة النسائية بالمحطات ذات الكثافة العالية وأكد مداومة المرور بعربات السيدات وضبط كل ما يخل بالأمن العام الذى ترتكبه بعض الخارجات عن القانون.

واستقل اللواء محمد يوسف قطار المترو وتوجه إلى محطة كلية الزراعة وشبرا الخيمة للإشراف الميدانى على حملة إزالة الباعة الجائلين التى تقوم بها الإدارة، وأكد أن شرطة النقل والمواصلات لا تألو جهدًا فى ضبط كل الجرائم والمخالفات التى تقع بمرفقى السكة الحديد ومترو الانفاق، وأكد حرصه على راحة المواطنين وجمهور الركاب بالسكة الحديد والمترو، تأكيدًا على تضافر كل أجهزة الدولة من أجل راحة المواطن.

ولاحظ مساعد وزير الداخلية، أثناء الجولة، تبين تميز أداء أحد المجندين المعينين بمحطة الشهداء لمترو الأنفاق وارتدائه الزى العسكرى على الوجه اللائق، فكرمه راجيًا أن يكون هذا التكريم حافزًا له ودافعا لزملائه نحو المزيد من التفانى فى الأداء والإخلاص والعطاء من أجل الوفاء برسالة الأمن النبيلة.

وتوجه اللواء محمد يوسف، إلى محطة سكك حديد القاهرة وتبين انتظام كل الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات لما تشهده من تكدسات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن والتأكد على تفعيل مكاتب تلقى شكاوى المواطنين بمترو الأنفاق (محطة الشهداء) والسكة الحديد (محطة القاهرة) وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم .

وشدد مساعد وزير الداخلية على جميع الخدمات المعينة بانتظام وتطبيق القانون والحرص على حسن معاملة المواطنين وصون كرامتهم فى إطار من احترام حقوق الانسان، وأكد حرصه على راحة المواطنين وجمهور الركاب بالسكة الحديد والمترو، تأكيدًا على تضافر كل أجهزة الدولة من أجل راحة المواطن.

وفى نهاية الجولة حرص اللواء محمد يوسف على التأكيد على المستويات القيادية والإشرافية بتكثيف الخدمات الأمنية على كل المنشآت بما يحقق إحكام إجراءات تأمينها وتوعية القوات بما هو منوط بهم من مهام وتبصرتهم بالظروف الراهنة والأحداث الجارية وتنمية الوعى والمسئولية لديهم وتوقع الأحداث المفاجأة والاستعداد للتعامل معها.. وضرورة إنفاذ القانون فى إطار من احترام حقوق الإنسان والتأكيد على حسن معاملة المواطنين باعتبارها الضمانة الأساسية للعمل الأمنى.. وأن أمن المواطن وكرامته على قمة أولويات عمل الوزارة لما له من مردود فى بث روح الثقة بين المواطنين وجهاز الشرطة.


اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات (1)

اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات (2)

اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات (3)

اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات (4)

اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات (5)

اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات (6)

اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات (7)



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. أخطر تحقيق ميدانى لـ"اليوم السابع".. إجراءات المراقبة فى مترو الأنفاق "بلح".. الكاميرات المثبتة بالمحطات فشنك.. والأمن لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم.. والشعار المرفوع "أهلا وسهلاً بالإرهاب"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة