النائب عمر وطنى: لابد من تركيز بيان الحكومة على موقفها من "سد النهضة"

السبت، 26 مارس 2016 10:07 ص
النائب عمر وطنى: لابد من تركيز بيان الحكومة على موقفها من "سد النهضة" النائب عمر وطنى عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب عمر وطنى، عضو مجلس النواب، أن بيان الحكومة أمام البرلمان غدا، الأحد، لابد أن يكون شاملا وواضحا، ويجيب عن كل تساؤلات الشعب المصرى، مشيرا إلى ضرورة أن يشتمل هذا البيان على توضيح موقف الحكومة من أزمة سد النهضة الإثيوبى، واضطلاع الشعب على حقيقة هذه الأزمة باعتباره شريكا فيها.

وأضاف "وطنى"، فى بيان صحفى له، أن بيان الحكومة لابد أن يوضح موقفها من أزمة البطالة، خاصة فى ظل وجود تعتيم على الوظائف داخل الوزارات، مشيراً إلى أن مسابقات التوظيف التى تعقد لا تتم على أساس الكفاءة.

وشدد "وطنى" على ضرورة أن يركز بيان الحكومة على مناقشة تدهور الصحة، خاصة فى ظل وجود 600 مستشفى عام فى مصر، لا نجد منهم سوى 20% فقط مستشفى فعالة والدليل على ذلك مستشفى الزاوية العامة فى دائرتى لازالت معطلة حتى الان بعد ثورة 25 يناير.

وأوضح نائب البرلمان أن ميزانية وزارة الصحة تبلغ 90 مليار جنيه، يخصص منها 72 مليار جنيه رواتب للموظفين، ولن يتبقى إلا 18 مليار جنيه وهو مبلغ غير كاف لإقامة مستشفيات على درجة من الكفاءة.

- الهيئات البرلمانية للأحزاب تستعد لبيان الحكومة.. المصريين الأحرار يشكل لجنة لدراسته.. مستقبل وطن: اتجاه داخل الحزب لقبول البيان.. الوفد وحماة الوطن يضعان شروط القبول.. ودعم مصر يشكل عدة لجان لمراجعته


- "مستقبل وطن": اتجاه عام داخل الحزب لقبول بيان الحكومة أمام البرلمان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة