موجيرينى تبكى بالأردن بعد تفجيرات بروكسل والبرلمان الفرنسى يقف دقيقة حداد

الثلاثاء، 22 مارس 2016 05:03 م
موجيرينى تبكى بالأردن بعد تفجيرات بروكسل والبرلمان الفرنسى يقف دقيقة حداد الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى
عمان - باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بلجيكا


وصفت الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيرينى، اليوم الثلاثاء، بأنه "يوم صعب"، فى إشارة إلى التفجيرات التى شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك جمع موجيرينى مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة، اليوم، بمقر الخارجية الأردنية، إلا أنه لم يستكمل بسبب بكاء المسئولة الأوروبية على خلفية التفجيرات الإرهابية.

وقالت موجيرينى "إننا نؤيد الرسالة التى تصدر من عمان بشكل مستمر حول الإسلام كونه إسلام السلام والحوار والتعاون، وهو تماما ما نحتاج إليه فى هذه الأثناء سواء فى المنطقة أو فى أوروبا".

وبدوره، عبر جودة عن إدانة الأردن الشديدة للتفجيرات، قائلا "إننا نقف إلى جانب الاتحاد الأوروبى فى هذا اليوم ومع أصدقائنا فى بلجيكا فى هذه الساعات الصعبة ومع كافة الأمم المحبة للسلام".

كان جودة وموجيرينى قد عقدا - قبيل المؤتمر الصحفى - جلسة مباحثات تركزت على جهود مكافحة الإرهاب وتطورات الأزمة السورية ومستجدات القضية الفلسطينية، إضافة إلى سبل دعم الأردن جراء استضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين علاوة على تبسيط قواعد المنشأ وجذب الاستثمارات وتقديم المنح والمساعدات.

من ناحية أخرى وقف نواب الجمعية الوطنية الفرنسية "مجلس النواب"اليوم الثلاثاء دقيقة صمت حدادا على ضحايا تفجيرات بروكسل الارهابية.

و كان حضرا فى جلسة البرلمان رئيس الوزراء مانويل فالس وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، و قد شهدت العاصمة البلجيكية صباح اليوم هجمات إرهابية فى مطار بروكسل ومحطة مترو بحى المؤسسات الأوروبية ما أدى إلى سقوط ما لا يقل 34 قتيلا ونحو 200 جريح فى حصيلة غير نهائية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة