"تويتر" يحتفل بعيد ميلاده الـ10.. موقع التغريدات القصيرة يهنئ مستخدميه بفيديو يبرز دوره فى الربيع العربى.. حساب اليوم السابع يتصدر المواقع بمصر.. وباسم يوسف الأبرز.. ويوتيوب الأول بالقائمة العالمية

الإثنين، 21 مارس 2016 02:43 م
"تويتر" يحتفل بعيد ميلاده الـ10.. موقع التغريدات القصيرة يهنئ مستخدميه بفيديو يبرز دوره فى الربيع العربى.. حساب اليوم السابع يتصدر المواقع بمصر.. وباسم يوسف الأبرز.. ويوتيوب الأول بالقائمة العالمية تويتر - صورة أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل موقع التغريدات القصيرة تويتر اليوم بمرور 10 سنوات على إطلاقه لأول مرة يوم 20 مارس من عام 2006، ولم يتخيل مؤسسه "جاك دورسى" أن يتمكن الموقع من تحقيق هذا النجاح الكبير والشهرة الواسعة، خاصة مع وجود منافس قوى مثل موقع فيس بوك يمتلك عددا كبيرا من المستخدمين ويوفر لهم مزايا أكبر، إلا أن الموقع تمكن على مدار سنوات قليلة من أن يصبح منصة إخبارية سريعة ودقيقة يتبادل من خلالها المستخدمين الأخبار بسهولة وسرعة، حتى تجاوز عدد مستخدميه الـ300 ملايين مستخدم نشط.

محبو تويتر يحتفلون بعيد ميلاده العاشر


واحتفل الموقع العالمى بمرور 10 سنوات على إطلاقه من خلال فيديو قصير يشكر من خلاله مستخدميها من جميع أنحاء العالم، ويسلط الضوء على أهم الأحداث العالمية التى شارك فيها الموقع وساهم فى نجاحها، والتى تحدث عنها مستخدميه من جميع أنحاء العالم بكثرة وعلى رأسها الربيع العربى عام 2011 والتسونامى الذى ضرب اليابان فى العام نفسه وغيرها من الأحداث العالمية التى شكلت وجدان العالم وأثارت اهتمام مستخدمى الموقع مثل هاشتاج love wins، إذ يعد الموقع واحدا من أهم المنصات الاجتماعية التى يمكنها المساعدة فى التغيير والتطوير.

وشارك محبو الموقع فى هذا الاحتفال الضخم عبر هاشتاج love twitter الذى يعد الأكثر تداولا على الموقع حتى الآن، والذى يعبر من خلاله المستخدمين عن حبهم لموقع التغريدات القصيرة وأهم المزايا التى يوفرها الموقع والتى ساهمت فى انتشاره وزيادة شهرته وشعبيته ولعل أبرزها إعطائهم الفرصة للتعبير عن ارائهم ومناقشة كافة القضايا التى تشغل بالهم، كما ساهم فى التقريب بين الناس وساعد الكثير من مستخدميه على كسب صداقات جديدة.

الحسابات الأكثر شهرة فى مصر


ووفقا لقائمة موقع socialbakers لتحليل بيانات الشبكات الاجتماعية يتصدر الإعلامى "باسم يوسف" قائمة الحسابات الأكثر شهرة على الموقع بعدد متابعين يصل إلى 6 ملايين و672 ألفا، ووفقا لقائمة يأتى حساب الداعية "عمرو خالد" فى المرتبة الثانية بعدد متابعين يصل إلى 6 ملايين و395 ألفا، يليه حساب الفنان "عمرو دياب" الذى يتابعه نحو 5 ملايين و430 ألف مستخدم لموقع تويتر، ويأتى حساب مؤسسة اليوم السابع فى المركز الرابع بعدد متابعين يصل إلى 4 ملايين و580 ألف ثم حساب الفنان "حمزة نمرة" فى المرتبة الخامسة مع 4 ملايين و439 ألف متابع، يليه حساب "محمد البرادعى" فى المرتبة السادسة بعدد متابعين يصل إلى 4 ملايين و241 ألفا ثم حساب جريدة الأهرام فى المرتبة السابعة بعدد متابعين يصل إلى 3 ملايين و671 ألفا.

أما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب الفنان "عمرو واكد" بفضل عدد متابعيه الذين وصل عددهم إلى 3 ملايين و429 ألف، يليه حساب "حمدين صباحى" فى المرتبة التاسعة مع عدد متابعين يصل إلى 3 ملايين و315 ألف، بينما حصد حساب "عمرو حمزاوى" المرتبة العاشرة بـ3 ملايين و209 آلاف متابع.

الحسابات الأكثر شهرة عالميا


أما فى القائمة العالمية فيأتى حساب موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب فى المرتبة الأولى بعدد متابعين يصل إلى 60 مليونا و661 ألف متابع، يليه حساب تويتر فى المرتبة الثانية بعدد متابعين يصل إلى 53 مليونا و545 ألفا، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب حساب تطبيق الصور الشهير انستجرام مع 40 ملايين و938 ألف متابع، يليه حساب breaking news CNN فى المرتبة الرابعة مع 35 مليونا و915 ألف متابع، ثم حساب ESP فى المرتبة الخامسة بعدد متابعين يصل إلى 25 ملايين و823 ألف متابع.

واحتل حساب CNN المرتبة السادسة بعدد متابعين بلغ 24 مليونا و29 ألفا، ثم حساب NBA فى المركز السابع بعدد متابعين 20 مليونا و542 مليونا، وكانت المرتبة الثامنة من نصيب حساب vine بـ16 مليونا و66 ألف متابع، ليأتى حساب TwitterEspanol فى المرتبة التاسعة مع 15 مليونا و037 ألف متابع وجاء حساب جوجل فى المرتبة العاشرة مع 14 مليونا و266 ألف متابع.


موضوعات متعلقة..


- "تويتر" تحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاق الموقع وتبرز دوره فى الربيع العربى

- بعد 10 سنوات على تأسيس تويتر..اليوم السابع يتصدر المواقع وباسم يوسف الأبرز









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة