أمومة الحيوانات.. اتحرموا من الخلفة فاكتفوا بها.. بين التبنى والإنقاذ من الموت حكايات تثبت أن الأمومة ليست بالإنجاب فقط.. نانى تبنت 40 قطة.. وآمال عوضت الحرمان من الأمومة بالقط "لوسى"

الإثنين، 21 مارس 2016 09:27 م
أمومة الحيوانات.. اتحرموا من الخلفة فاكتفوا بها.. بين التبنى والإنقاذ من الموت حكايات تثبت أن الأمومة ليست بالإنجاب فقط.. نانى تبنت 40 قطة.. وآمال عوضت الحرمان من الأمومة بالقط "لوسى" قطط ـ أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الأمومة ليست مجرد صفة تختزل داخلها قصة حمل 9 شهور وتفاصيل ولادة صعبة، فالأمومة إحساس ورحمة وحب كبير ليس له حدود وتضحية دون توقف، لذلك لم تقتصر هذه المشاعر على إنجاب الأطفال أو تبنيهم وحسب، فربما يجسد هذا الطوفان من الحنان فى صورة الرحمة بالحيوان. فبين الاكتفاء بالقطط كبديل لنعمة الإنجاب وبين معاملة الكلاب وكأنهم من أهم أفراد الأسرة، وبين إنقاذ حيوانات كاد أن يقتلها الجوع وبرد الشتاء، تشكلت وتعددت قصص تسرد بين سطورها حكايات من أمومة الحيوانات.

نانى تبنت أكثر من 40 قطة


على الرغم من أن "نانى محمد" السيدة الخمسينية تمتلك أسرة كبيرة مكونة من 5 أفراد، إلا أن رغبتها فى الأمومة لم تتوقف بعد، مما دفعها لتحنو على قط كان يقف أمام باب شقتها، وقررت أن تدخله البيت ومن يومها وانضم على أفراد أسرتها أبناؤه وسلالته أكثر من 40 قطة حسب حديثها: "جاء معاد الزواج للقط بوسى فأحضرت له قطة ليتزوجها، ومن ذلك الوقت وتوافد لنا أبناؤه وأحفاده وفى أقل من 5 سنوات انضم لأفراد أسرتنا 40 قطة، نعاملهم أنا وأولادى وكأنهم جزءا مننا".

لوجينا: نعم سأظل أنسة من أجل قطى


وجدت "لوجينا" الفتاة العشرينية قط صغير لا يتعدى عمره الأيام ملقى فى الشارع، فاصطحبته إلى المنزل ومنذ ذلك الحين وهى تعتبره ابنها المفضل والمدلل وفقا لقصتها: "ليو" قطى المفضل الذى أعتبره ابنى ورفضت شخصا تقدم لخطبتى من قبل بسبب رفضه له ورفضه لتربيته فى منزلنا الجديد، والحجة أنه بيقرف من القطط، الأمر الذى خلق بيننا مشكلة ضخمة استدعت الانفصال، وسأظل هكذا دون زواج إذا لم يحب زوجى هذا الحيوان الضعيف قبل أن يحبنى".

آمال مختار عوضت رغبتها فى إنجاب بنات بلوسى


الدكتورة "آمال مختار" السيدة الأربعينية على الرغم من أن الله عز وجل لم يحرمها نعمة الإنجاب ورزقها بابنها الوحيد "حازم" إلا أنها تعشق الفتيات، وكان من أحلامها أن ترزق ببنت، لذلك عوضت هذه الرغبة فى تربية القطة "لوسى". فقالت آمال: أعتبر "لوسى" ابنتى التى لم أنجبها وأدللها بشكل مبالغ فيه، بل وانتظر اليوم الذى تطلب فيه الزواج حتى تملأ على البيت بأولادها".

آية تضم بوسى لأفراد عائلتها


"آية أحمد" فتاة لم تتعد من العمر 15 عاما لكنها قررت أن تكون أمّا والسبب قصة إنقاذ قطة اعتبرتها الحياة بالنسبة لها، وحكت "آية" عن حكاية أمومتها للقطة "بوسى" قائلة: "كانت بوسى ملك لجيراننا الذين ربوها بغرض المتاجرة، وحين تزوجت من قط بلدى ألقوها فى الشارع، وحاولت أن أتوسل إليهم ليعيدوها إلى المنزل لكن للأسف رفضوا، ومنذ ذلك الحين وأعتبرتها ابنتى وأقنعت أبى وأمى بأن أحمل كل مسؤليتها".

دعاء تضع قواعد تربية سليمة لكلبها "سلطان"


أما "دعاء" فلم تكتف بتبنى الكلب "سلطان" فقط إنما وضعت له قواعد للتعامل، فكانت له الأم التى تعلمه والمدرب الذى يؤهله ويقوم سلوكه وفقا لسردها لقصة تبنيها: "سلطان كلب ذكى ومطيع لكنى أفضل أن يمتلك من قواعد الأدب واللياقة ما يؤهله ليكون الأفضل دائما، لذلك أحاول مشاهدة فيديوهات تدريب الكلاب وتمريضهم، وأفضل الأنظمة الغذائية بالنسبة له حتى أهتم بكل شىء يخصه وأنشئه على نظام صارم وصحة جيدة".


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. أمهات لا يجدن من يسأل عليهن بدار المسنين فى عيد الأم.. الحاجة زينب: أولاد أخويا شتمونى وضربونى ومحدش بيسأل عليا.. الحاجة سهام: عندى 6 أولاد وعلشان الشقة ضيقة طردونى منها برة

- بالصور.. رسائل أمهات الشهداء فى عيد الأم.. والدة كريم فؤاد: "قدم لى هديتى قبل العيد لأنه كان حاسس إن الدور عليه".. والدة شهيد أسوان لابنها: عشت بطلا ومت بطلا.. وأم شهيد ببنى سويف: "كان نفسى أحضر زفته"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة