أمهات "العمل السياسى" فى عيد الأم.. آمنة نصير: كنت أنفرد بخصوصيات أمومتى.. هالة السعيد: ضحيت باجتماعات خارجية من أجل ابنى.. سكينة فؤاد: المرأة المصرية هى العمود الفقرى للوطن

الإثنين، 21 مارس 2016 10:49 م
أمهات "العمل السياسى" فى عيد الأم.. آمنة نصير: كنت أنفرد بخصوصيات أمومتى.. هالة السعيد: ضحيت باجتماعات خارجية من أجل ابنى.. سكينة فؤاد: المرأة المصرية هى العمود الفقرى للوطن آمنة نصير عضو مجلس النواب
كتب - محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرًا منا لم يعرف الدور الذى لعبته بعض الشخصيات النسائية ممن يعملن فى العمل العام كـ"أم"، حيث خرجت بعضهن ليقصصن فى عيد الأم عن ذلك الدور، مؤكدين أن الأم هى صانعة الأجيال و هى كل المجتمع، وأن المرأة المصرية أثبتت وجودها ودورها الرائد فى المجتمع خلال السنوات الماضية.

الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر ، عضو مجلس النواب، قالت إن أجمل حقيقة فى حياة الإنسان هى الأم، وأن الأمومة أمر خالد كرمه الله على لسان النبى صلى الله عليه و سلم عندما أوصى بصحبة الأم.

وأضافت نصير لـ"اليوم السابع"، أن الأمومة قديماً كانت على الفطرة، وكان لا يشغل الأم عن خدمة طفلها أى شىء، متابعة: "كانت الأمومة ممتلئة بالمتاعب ولا يوجد رضاعة صناعية.. الأم فى القرن الماضى كانت بمعنى الكلمة، و الآن الأم أصبحت تنشغل ببعض الأمور، و لكن الأمومة ستبقى مهما انشغلت الأم ببعض الأمور".

ولفتت نصير، إلى أن لها ثلاثة بنات وولد واحد فقط وانهم متقاربين فى العمر ، مضيفة: "كنت لا أسمح للشغالة فى منزلى أن "تحمى" أطفالى و لا كنت اسمح لخادمة أن تستيقظ و هى نائمة عندما يصرخ أحد أبنائى لرعايته، و كنت انفرد بخصوصيات أمومتى".

و تابعت نصير قائلة: "أوصى أبنائى أن يتمتعوا بوجود الأم، لأن أيامها لا تعوض، و لا يوجد مخلوق على وجه الأرض أحن من الأم على ابنها".

فيما أوضحت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، المدير التنفيذى لمؤسسة مجدى يعقوب، أن أصعب شيء واجهته فى حياتها هو وفاة والدتها ووالدها، مضيفة أنه لا شيء يعوض فقدان الأم.

وتابعت الدكتورة أنيسة حسونة لـ"اليوم السابع"، قائلة:" أقول لكل الناس ربنا يخليلكوا امهاتكم ولازموهم، النظر فى وجه الأم صدقة".


فيما شددت الدكتورة هالة السعيد، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، على أن الأم هى صانعة الأجيال، و كل المجتمع، مؤكدة أن الأم المصرية أثبتت وجودها ودورها الرائد فى المجتمع خلال السنوات الماضية.


ونوهت السعيد لـ"اليوم السابع"، بأن الأم المصرية طوال عمرها مجتهدة وترعى أسرتها، وهى التى كانت تقود كل الثورات، موضحة أن الأم العاملة تواجه تحدى كبير فى التوفيق بين عملها و عبئ مراعاة الأسرة.

وأوضحت السعيد، أنه فى ظل التوازن الذى تقوم به الأم فإنها تقدم تضحيات كثيرة، مؤكدة أن الاحتفالات بعيد الأم و يوم المرأة يجعل المرأة تشعر بدورها، مضيفة أن أصعب المواقف التى تواجه المرأة العاملة هو أن تضحى بأشياء كثيرة من أجل أسرتها.. وتابعت: "ضحيت باجتماعات خارجية من أجل أبنى أثناء امتحانات الثانوية العامة".

وتابعت الدكتورة هالة السعيد، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، قائلة: "عندى 3 أولاد و أكيد هيحتفلوا بعيد الأم".

أما الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشار الرئيس السابق عدلى منصور، قالت إن المرأة المصرية هى العمود الفقرى للحفاظ على هذا الوطن، وسر قوته.


وأضافت فؤاد لـ"اليوم السابع، أن المرأة المصرية هى جزء أساسى من قوة بناء مصر الجديدة.. وتابعت: "كل شئ يهون إلا أن تتألم مصر بجرح أمهات الشهداء فى عيد الأم".




اخبار متعلقة:


عقوق السلفيين لست الحبايب.. فتاوى شيوخ التيار السلفى تهدر حقوق المرأة بزعم مخالفتها الدين.. برهامى: لا تشتر هدية لأمك فى عيد الأم.. سعيد عبدالعظيم: بدعة قبيحة.. ومجمع البحوث الإسلامية: تحريض ضد المرأة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة