بعد أزمة تمثال محمد عبد الوهاب..

نقابة الفنون التشكيلية تعقد برتوكول تعاون مع محافظة القاهرة لتزيين الميادين

الأحد، 20 مارس 2016 07:35 م
نقابة الفنون التشكيلية تعقد برتوكول تعاون مع محافظة القاهرة لتزيين الميادين تمثال محمد عبد الوهاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت نقابة الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور حمدى أبو المعاطى بروتوكول تعاون مع محافظ القاهرة جلال السعيد، بعد أزمة تمثال محمد عبد الوهاب المتواجد باب الشعرية.

ويشار إلى أن محاور البرتوكول تتلخص فى الآتى: أعمال تجميل الميادين والمناطق المختلفة بالمحافظة، والتى تحتاج إلى رؤية جمالية بصريه، وأيضا التعاون بين المحافظة والنقابة لتخصيص عدد من المراسم وورش الخزف بمصر القديمة.

ويتضمن البرتوكول إنشاء مسبك لصب البرونز تشرف علية النقابة، وإنشاء قاعة عرض متغير للفنون التشكيلية، وإقامة معرض سنوى للفنون التشكيلية، وإقامة معرض سنوى للحرف اليدوية وعلى وجه الخصوص لفن الخزف بالتعاون مع الخزافين المصريين أعضاء النقابة.

ومن ضمن محاور البرتوكول تشكيل لجنة استشارية من الفنانين التشكيليين أعضاء النقابة ومعمارين لتكون لجنة استشارية لأعمال التجميل ووضع مقترحات لإنشاء أعمال صرحية فى المواقع المختلفة بالمحافظة، وأيضا تم طرح موضوع تخصيص أرض النادى بالمنيل، وجارى إعادة دراسة منح التخصيص للنقابة.

وتشمل المحاور البدء الفورى فى إعادة صياغة تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب، بالاستعانة بالفنان طارق الكومى باعتباره صاحب نحت التمثال الأصلى ووضع تصور كامل بعمل نسخة من البرونز بدلا من النسخة الحالية المشوهة، وعرض تصور لموقع التمثال على النقابة لتقديمه للمحافظة بالتكلفة الفعلية.

والجدير بالذكر أن هذا البروتوكول قد تم الموافقة علية بشكل نهائى عام 2012، ولكنة توقف تنفيذه بسبب الأوضاع السياسية التى مرت بها البلاد فى ذلك الوقت، وسوف يتم تفعيل مثل هذه البروتوكولات تباعا مع محافظة الجيزة وغيرها من المحافظات بالتواصل مع باقى المحافظات.

ويأتى ذلك فى أطار تفعيل دور النقابة باعتبارها المؤسسة المهنية بالفن التشكيلى والتى تتمتع بخبرات أعضائها من الفنانين التشكيليين فى مجالات الإبداع المختلفة، وأيضا تفعيل دورها مع المؤسسات والهيئات التنفيذية المختلفة فى الدولة.

تمثال محمد عبد الوهاب (1)

تمثال محمد عبد الوهاب (2)

تمثال محمد عبد الوهاب (3)

تمثال محمد عبد الوهاب (4)

برتوكول تعاون مع محافظة القاهرة لتزيين الميادين (1)

برتوكول تعاون مع محافظة القاهرة لتزيين الميادين (2)

برتوكول تعاون مع محافظة القاهرة لتزيين الميادين (3)

تمثال محمد عبد الوهاب (1)

تمثال محمد عبد الوهاب (2)

تمثال محمد عبد الوهاب (3)

تمثال محمد عبد الوهاب (4)

برتوكول تعاون مع محافظة القاهرة لتزيين الميادين



موضوعات متعلقة..


- خالد سرور:محافظة القاهرة لم تنقل تمثال"عبدالوهاب" للقطاع حتى الآن لترميمه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة