أبناء مبارك يحتفلون بعيد تحرير طابا أمام مستشفى المعادى..مؤسس أسف يا ريس: الرئيس الأسبق حزين بسبب تجاهل الدولة دوره فى إعادة الأرض.. ويعتبره أسعد يوم فى حياته مبارك لخروج أخر إسرائيلى من أراضى سيناء

السبت، 19 مارس 2016 08:16 ص
أبناء مبارك يحتفلون بعيد تحرير طابا أمام مستشفى المعادى..مؤسس أسف يا ريس: الرئيس الأسبق حزين بسبب تجاهل الدولة دوره فى إعادة الأرض.. ويعتبره أسعد يوم فى حياته مبارك لخروج أخر إسرائيلى من أراضى سيناء مبارك
كتب: كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم أبناء مبارك اليوم السبت، احتفالية بمناسبة ذكرى تحرير طابا أمام مستشفى المعادى العسكرى مقر تلقى الرئيس الأسبق للعلاج.

و أكد حسن الغندور أحد مؤيدى مبارك، أن كل الحركات المؤيدة للرئيس الأسبق ستتوجه إلى مستشفى المعادى، حيث سيبدأ الاحتفال فى الساعة الرابعة عصرا وسيتم إذاعة مشاهد رفع الرئيس الأسبق لعلم مصر على أرض طابا وعدد من خطاباته عبر شاشات العرض.

وأضاف الغندور، أن مؤيدو الرئيس الأسبق سيرفعون الأعلام المصرية أمام المستشفى، تضامنا مع مبارك ولتذكير المواطنين أن هذا اليوم هو ذكرى رفعه علم مصر على أرض طابا يوم 19 مارس وتحرير أخر شبر من الكيان الصهيونى.
وأكد الغندور، أن الرئيس الأسبق يشعر بحزن شديد من تجاهل الدولة لذكر اسمه وإنجازاته فى كل مناسبة قومية مثل ذكرى تحرير طابا، وخاصة وأن مبارك كان له دور كبير فى إعادة تحرير طابا بعد معركة دبلوماسية وقانونية شرسة حتى رفع العلم على أرض طابا.
ومن جانبه قال كريم حسين مؤسس صفحة أسف ياريس، أن تهميش ذكرى تحرير طابا هو إهانة لأبطال حرب أكتوبر، لأنها تكملة لانتصار أكتوبر.
وأشار إلى أن مبارك كشف له أثناء جلوسه معه فى زيارة بمستشفى المعادى أن تحرير طابا من أيدى إسرائيل لم يكن بالأمر الهين، فخروجهم جاء "بطلوع الروح" على حد وصف مبارك.
وأضاف مؤسس أسف ياريس فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مبارك قال له أن خروج أخر جندى اسرائيلى من طابا من أسعد أيام حياته بعد حرب أكتوبر وكشف له مبارك أن الجانب الاسرائيلى عرض عليه أن يكون لمصر كرسى دائم فى الأمم المتحدة مقابل استمرارهم فى طابا ولكن مبارك رفض فعرضوا عليه مليارات طائلة واستثمارات أجنبية فى مصر أو أرض بديلة ولكن مبارك كان يرفض فى كل مرة حتى تم اللجوء إلى التحكيم الدولى.
وأكد مبارك فى حديثه مع مؤسس أسف ياريس، أن إسرائيل كانت مندهشة من قوة الملف المصرى ولم تتوقع أن يكون بهذا الشكل.



موضوعات متعلقة

أسرة مبارك تحتفل بـ"سوزان ثابت" فى عيد الأم بتورتة "سيدة مصر الأولى" وسط حضور العائلة.. الرئيس الأسبق يخضع للعلاج الطبيعى.. ويتابع الأحداث الجارية ويربطها بوقائع شهيرة أثناء حكمه للبلاد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة