محافظ أسوان يستحدث لجنة للمرور المفاجئ على المستشفيات والمصالح الحكومية

الجمعة، 18 مارس 2016 06:08 م
محافظ أسوان يستحدث لجنة للمرور المفاجئ على المستشفيات والمصالح الحكومية اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، استحداث ما يسمى بـ"لجنة المحافظ"، والتى تكون مهمتها القيام بزيارات مفاجئة للمستشفيات والمصالح الحكومية التى تقدم خدمات للمواطنين ومتابعة أدائها.

وقال محافظ أسوان، فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، إن اللجنة بدأت أعمالها اعتباراً من الأربعاء 16 مارس، وذلك بتكليفها بالتوجه إلى مستشفى كوم أمبو المركزى، ولم تكن تعلم بالمكان الذى ستتوجه إليه إلا عندما وصلت مدينة كوم أمبو.

وأضاف اللواء حجازى، بأن اللجنة مشكلة برئاسة اللواء ممدوح أمين مساعد المحافظ للمشروعات الكبرى، وعضوية موظفون متميزون فى تخصصاتهم من كافة إدارات ومديريات المحافظة.

وأوضح أن اللجنة قامت بالمرور المفاجئ على كل مكونات المستشفى ومراجعة الإجراءات الطبية والإدارية والمالية والحالة الفنية للمعدات والأجهزة بكافة أنواعها، وكذا مراجعة أسلوب التعامل مع المواطنين المترددين على المستشفى، فضلاً عن المرور على كل أقسام المستشفى بما فيها الأقسام الخاصة بالرعاية للكبار والأطفال، وكذا مراجعة أعمال النظافة والأمن والوجبات المقدمة للمرضى.

وعقد المحافظ اجتماعاً عاجلاً مع اللجنة صباح اليوم التالى للمرور بحضور الدكتور إيهاب حنفى مدير مديرية الصحة، واستمع المحافظ لتقرير اللجنة من الرئيس والأعضاء واحداً تلو الآخر.

وأصدر المحافظ العديد من القرارات والتوجيهات كان أبرزها التنبية المشدد على جميع الأطباء المحافظة بعدم التأخير عن مواعيد العمل أو عدم الإلتزام بالتواجد فى محل العمل طوال ساعات العمل ليلاً ونهاراً،.

ووجه المحافظ مدير مديرية الصحة بقيام المديرية بعقد دورات تدريبية للعاملين فى مجال الشئون المالية والشئون الإدارية والشئون القانونية لتوحيد المفهوم حتى يمكن محاسبة المخطئين منهم بعد ذلك.

وأصدر المحافظ تعليماته لتدريب العديد من العاملين فى مجال إصلاح التكييف والأجهزة الطبية، وأمر المحافظ بإحالة أحد المخالفات المالية والإدارية إلى النيابة الإدارية للتحقيق فيها.


موضوعات متعلقة..

محافظ أسوان يطمئن رئيس مجلس النواب على شحنة الجمال السودانية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة