أخبار اليمن اليوم.. العمليات العسكرية الكبرى أوشكت على الانتهاء

الجمعة، 18 مارس 2016 04:46 م
أخبار اليمن اليوم.. العمليات العسكرية الكبرى أوشكت على الانتهاء اليمن
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداولت أخبار اليمن اليوم عددا من الموضوعات المهمة، ففى البداية، جاء فى أخبار اليمن اليوم أنه أكدت وزارة الدفاع اليمنية أنها تعد العدة لـ"تحرير صنعاء".
والمتحدث باسم التحالف السعودى يؤكد أن العمليات العسكرية الكبرى فى اليمن أوشكت على الانتهاء، وقد لقى ذلك ترحيبا من الأمم المتحدة و البيت الأبيض.

وأضافت أخبار اليمن اليوم أنه أكد العميد سمير الحاج، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن التحضيرات جارية لعملية الحسم العسكرى فى العاصمة صنعاء.
ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الجمعة عنه القول إن "تحرير العاصمة صنعاء بات وشيكاً والجيش الوطنى والمقاومة، وبدعم من التحالف العرب، يستكملان اللمسات الأخيرة والتحضير للحسم العسكرى"، مؤكدا أنه "لا يوجد أى تهدئة مع الإنقلابيين".
وأوضح المسؤول العسكرى أن "المعارك على أشدها فى مختلف الجبهات داخل البلاد".
وكان المتحدث باسم التحالف العربى العميد أحمد عسيرى صرح أمس بأن "العمليات القتالية الكبيرة فى اليمن أوشكت على الانتهاء"، وذلك بعد عام من بدء الحملة العسكرية.

أخبار اليمن اليوم


كما جاء فى أخبار اليمن اليوم أنه ندد الأمير زيد بن رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان الجمعة بالغارة الجوية التى شنها التحالف الذى تقوده السعودية على سوق فى اليمن خلال الأسبوع الحالى، والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص، قائلا إن " التحالف مسؤول عن سقوط نحو مثلى عدد القتلى المدنيين الذين تسببت فى مصرعهم القوات الأخرى فى اليمن".

وقال زيد في بيان بهذا الشأن:" إن هذه الحوادث المفزعة مستمرة فى الحدوث بشكل منتظم وغير مقبول. إضافة إلى أنه رغم الوعود العلنية بالتحقيق في مثل هذه الحوادث، فإننا لم نر بعد أي تقدم في مثل هذه التحقيقات."

وأضاف قائلا:" ربما نتطلع لرؤية أعضاء التحالف يفوضون الجهات الدولية المعنية بالتحقيق فى جرائم الحرب ببحث الأمر."


أخبار اليمن اليوم


واصلت طائرات دول التحالف العربى قصف مواقع وتجمعات مليشيات الحوثيين وصالح فى جبهات القتال فى مدينة تعز جنوب غرب اليمن، وتركز القصف فى الوزاعية جنوب غرب المدينة ونقطة الحصين شمال المدينة وتم تدمير مدفع ثقيل.

وذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بتعز أن الطائرات استهدفت أيضا تجمعا للمليشيات فى جبل الهان غرب المدينة، وتم تدمير مدفع رشاش. كما تم قصف جيوب المليشيات فى القصر الجمهورى ما أدى إلى اشتعال النيران به، بالإضافة إلى مواقع متفرقة لهم فى منطقة ذو باب الساحلية غرب تعز.

وأشار إلى أن الميليشيات ارتكبت مجزرة جديدة بحق المدنيين إذ قتل 6 مدنيين وأصيب 16 آخرون فى القصف المدفعى على حى سكنى فى المدينة. وأوضحت مصادر طبية أن أطفالا ونساءً كانوا ضمن الضحايا، ودعت المستشفيات المواطنين إلى سرعة التبرع بالدم لإسعاف المصابين.

أخبار اليمن اليوم



الطائرات تواصل قصف مواقع المليشيات فى تعز باليمن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة