الداخلية تقضى على أسطورة المثلث الذهبى وتلاحق أعوان "كوريا" بالجعافرة.. وتحاصر البلطجية وتجمع السلاح.. و رئيس الأمن العام: لن نعود من المنطقة الا بعد تطهيرها كاملة.. و مباحث القليوبية: الحملات مستمرة

الخميس، 17 مارس 2016 08:53 م
الداخلية تقضى على أسطورة المثلث الذهبى وتلاحق أعوان "كوريا" بالجعافرة.. وتحاصر البلطجية وتجمع السلاح.. و رئيس الأمن العام: لن نعود من المنطقة الا بعد تطهيرها كاملة.. و مباحث القليوبية: الحملات مستمرة قوات امن - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى و القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة الداخلية عدة حملات أمنية متكررة، استهدفت منطقة الجعافرة والمثلث الذهبى بالقليوبية للقضاء على البؤر الاجرامية وأباطرة الكيف وكبار تجار الصنف، وملاحقة أعوان "محمد كوريا" بعد مقتله فى تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة، حيث كان متورطا فى قتل المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة.

مداهمات أمنية



وداهمت قوات الأمن منطقة المثلث الذهبى فى القليوبية "الجعافرة، القشيش، كوم السمن، السلمانية"بمركز شبين القناطر؛ لتطهيرها من البؤر الإجرامية بعدة حملات متكررة، نجحت من خلالها فى ضبط 13 سلاحًا ناريًا مختلفًا و121 طلقة نارية مختلفة و15 قضية إتجار بالمواد المخدرة، وتم تنفيذ 8 أحكام جنائية مؤبد، و74 حكم حبس، وضبط 5 مطلوبين فى قضايا هامة، وتنفيذ 16 قرار إزالة، وضبط 82 من العناصر الإجرامية الخطرة الهاربة.

ونشرت قوات الأمن رجالها فى عدة مناطق بالمثلث الذهبى، حيث أكدت الأجهزة الأمنية بأنه لا عودة من المنطقة إلا بعد تطهيرها كاملة من العناصر الإجرامية والقضاء على تجارة المخدرات وإعادة الهدوء للمنطقة من جديد ومحاصرة البلطجية وجمع السلاح والذخيرة.

رئيس قطاع الأمن العام

وقال اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع الأمن العام: لن يهدأ لنا بال حتى يتم القصاص لزملائنا الشهداء فى القليوبية بضبط المتهمين وتقديمهم للعدالة، مطالباً الضباط بالأمن الذاتى فى تحركاتهم والنجاح هو تحقيق نتائج بدون إصابات والأعداد الجيد للمأموريات من حيث عدد القوات والتسليح ووضع أصعب الاحتمالات عند التعامل وأن القوات تكون جاهزة وقادرة على كل الاحتمالات .

والتقى رئيس الأمن العام بقوات الأمن المركزى المتواجدة بمنطقة الجعافرة، وشدد على تطهير البؤرة الإجرامية بالقبض على العناصر الإجرامية الذين قاموا بإنشاء دواليب مخدرات بتلك المنطقة لترويج تجارتهم غير المشروعة فى المواد المخدرة والتى تمت إزالتها بناء على قرارات صادرة من الجهات المختصة.

وطالب اللواء السيد جاد الحق فريقى البحث بتكثيف الجهود وتوسيع المصادر وتفعيل الاستعانة بالتقنيات الحديثة للعمل على سرعة ضبط المتهمين وتقديمهم للعدالة .

وقال مساعد وزير الداخلية: بدأنا فى حملات التطهير ولن نعود إلا بالقضاء على تلك البؤرة الإجرامية، مشددا على سرعة تحديد مكان العناصر الإجرامية الهاربة وضبطهم وضرورة تغيير تضاريس المنطقة بالرجوع إلى الإدارة الزراعية لمعرفة مالكى تلك الأراضى، والتى تستخدمها العناصر الإجرامية فى أنشاء دواليب لبيع تجارتهم غير المشروعة فى المواد المخدرة، وشق طرق طولية وعرضية للسيطرة الأمنية على تلك المنطقة والدخول إلى العمق، مؤكدا أن الحلول الشكلية والسطحية غير مقبولة.
ونقل رئيس الأمن العام للضباط توجيهات وزير الداخلية بتوفير الدعم الكامل للقوات من أجل القضاء على المثلث الذهبى وعدم عودته مرة أخرى.

من جانبها تواصل مديرية أمن القليوبية بإشراف اللواء سعيد شلبى مدير الأمن، واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، شن أكبر حملات أمنية خلال الأيام القادمة، على بؤر تجار المخدرات الموجودة بقرية الجعافرة التابعة لمركز شبين القناطر وقرية سرياقوس التابعة لمدينة الخانكة، للتخلص من تلك البؤر نهائيا، وضبط أباطرة الكيف.

وتم وضع خطة أمنية وفريق بحث جنائى بالاشتراك مع قطاع الأمن العام لمواصلة اقتحام أخطر معاقل أباطرة المخدرات بشبين القناطر والخانكة، لضبط الهاربين من الأحكام والمتورطين فى قتل ضباط وأفراد مباحث بشبرا الخيمة والخانكة، والتى تسبب قلقا مستمرا طوال الفترة الماضية لرجال الأمن.

وأكد اللواء أشرف عبد القادر مدير مباحث القليوبية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الحملات الأمنية مستمرة منذ وقوع حوادث إطلاق النار على رجال الشرطة بالخانكة وشبرا الخيمة، والتى أسفرت عن استشهاد النقيب إيهاب جورج معاون مباحث الخانكة و3 من أفراد المباحث، واستشهاد المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة أثناء قيامه بمأمورية فى الزاوية الحمراء لضبط بعض المتورطين فى حادث استشهاد زملائه بالخانكة، مشيرا إلى أن القوات نجحت فى تصفية 2 من المتهمين الرئيسيين فى وقائع استشهاد رجال الشرطة.

وقال عبد القادر إن القوات لن تتوانى فى القضاء على تلك البؤر الإجرامية فى قرى المثلث الذهبى "الجعافرة وكوم السمن وشبين القناطر وقرية سرياقوس بالخانكة"، مؤكدا أن الحملات تتم بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء سيد جاد الحق مساعد الوزير لقطاع الأمن العام وقطاع الأمن المركزى".
وكانت أجهزة الأمن نجحت خلال الأيام الماضية في تصفية أحد المتهمين الرئيسين وضبط آخر من المتورطين فى مقتل المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة وهو المتهم "محمد جودة محمد علام" الذى كان مع المتهم الرئيسى الشهير بـ"كوريا" فى الزاوية الحمراء وقت إطلاق الرصاص على الضابط الشهيد وذلك خلال الحملة الأمنية التى شارك فيها عدد من ضباط مباحث القليوبية

كانت قوات الأمن شنت حملة مكبرة أمس ببلقس على حدود الجعافرة، بإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وتمكنت بالتنسيق مع قوات العمليات الخاصة من تصفية المتهم "محمد وحيد موسى" الشهير بـ"كوريا"، المتهم بقتل المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، عقب اشتباكات مسلحة مع رجال الشرطة خلال اختبائه فى إحدى مزارع الموالح بقليوب كما تم ضبط 5 مسجلين خطر من أعوانه ومشطت القوات الحدائق المتاخمة بالمنطقة لضبط العناصر الإجرامية المعاونة للمتهم فى ممارسة نشاطه الإجرامي فى مجال الاتجار في المواد المخدرة والقائمين على حراسته وإخفائه من الملاحقات الأمنية الكثيفة.

موضوعات المتعلقة..



- الأمن العام يضبط 23 ألف هارب من أحكام و76 قطعة سلاح خلال 24 ساعة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة