التنظيم الدولى يرفع شعار"مصلحتى فوق الجميع"..إخوان مصر يحرضون على عدم الاستثمار ويمارسون الإرهاب.. والغنوشى يدعو للتبرع دعما لجيش وشرطة تونس.. وجماعة الأردن تطالب قواعدها بنقل أموالهم إلى الخارج

الخميس، 17 مارس 2016 07:05 ص
التنظيم الدولى يرفع شعار"مصلحتى فوق الجميع"..إخوان مصر يحرضون على عدم الاستثمار  ويمارسون الإرهاب.. والغنوشى يدعو للتبرع دعما لجيش وشرطة تونس.. وجماعة الأردن تطالب قواعدها بنقل أموالهم إلى الخارج راشد الغنوشى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البيان الذى أصدره راشد الغنوشى، زعيم حركة النهضة التونسية، لقواعد الحركة الإخوانية فى تونس، والذى دعا فيه للتبرع إلى الشرطة التونسية لمواجهة الإرهاب، كشف عن تناقض كبير لدى التنظيم الدولى للجماعة، ففى الوقت الذى تدعو فيه حركة الإخوان بتونس للتبرع، تدعو فيه قيادات الجماعة بمصر، والتى تعد مركز التنظيم الدولى، إلى الإرهاب بل وتحرض المستثمرين الأجانب على عدم الاستثمار فيما تدعو حركة إخوان الأردن قواعدها بإخراج أموالهم للخارج للرد على الحكومة الأردنية بعد عدم الترخيص لجماعة همام سعيد.

بيان راشد الغنوشى، الذى صدر مساء الثلاثاء، قال فيه :"تفاعلا مع الهبة الوطنية وفي إطار التوجه العام الذي ابتدره رئيس الجمهورية نحو تمكين الدولة من الإمكانيات الضرورية لمواجهة الإرهاب وإلحاق المزيد من الهزائم به تدعو حركة النهضة قياداتها ونوابها بمجلس نواب الشعب إلى التبرع بأجرة أسبوع عمل".

وأضاف بيان الغنوشى :" كما تدعو أنصارها وعموم أبناء الشعب التونسي إلى التبرع بأجرة يوم عمل وذلك لفائدة الأجهزة العسكرية والأمنية ودعم المجهود الوطنى لمقاومة الارهاب وذلك على الحساب الجاري الموضوع على ذمة المواطنين"، مستشهدا بآيات من القرآن الكريم.

كما أكد على أهمية الوحدة الوطنية في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به تونس وضرورة الوقوف صفا واحدا وراء المؤسستين الأمنية والعسكرية.

فى ذات التوقيت أيضا صدر بيان من ما يسمى بـ"المجلس الثورى" التابع لجماعة الإخوان لمصر، شمت فى الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر، وحرض قواعده على مطالبة دول العالم بعدم الاستثمار فى مصر.

كما حرض المجلس الذى يتزعمه قيادات إخوانية، دول العالم إتخاذ إجراءات تصل لقطع العلاقات مع مصر، وهذا المجلس هو الذى دعا أيضا فى وقت سابق أنصاره بسحب أموالهم من مصر.


وفى هذا السياق، قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن راشد الغنوشى، القيادى بالتنظيم الدولى للإخوان، يرضى بشكل عام على تصرفات إخوان مصر الذين يمارسون الإرهاب بشكل فعلى، ويرى أنهم على حق بينما لأن حركته تمارس العمل السياسى فى تونس يدعو للتبرع، وهو ما يؤكد أن الإخوان تضع مصالحها فوق كل شىء.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن استشهاد راشد الغنوشى بآية قرآنية تدل على صحة موقفه، هو نفس ما تفعله الإخوان التى تستشهد بآيات وأحادث وتزعم من خلالها أن ما تفعله جزء من نصر الإسلام رغم أن هذا غير صحيح.


موضوعات متعلقة..


تصريحات "الغنوشى" حول حزب الله تكشف تفتت التنظيم الدولى..رئيس "النهضة" التونسية يرفض اعتبار الحزب تنظيما إرهابيا..إخوان مصر:تنازل عن الثوابت للحصول على مكاسب سياسية..و إخوان سوريا: يدعم سياسة أمريكيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ساهر مصباح

وانا ادعوا للتبرع لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وايه الجديد طول عمر الاخوان خونه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يااحلى اسم فى الوجود يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

انا افسر لكم السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

نفسي اسمع اجابات لسؤال معرفش اجابته..هل ممكن ييجي زمان نشوف فيه الاخواني يحب وطنه اتمني اري تعليقات

.

عدد الردود 0

بواسطة:

Omar

لايؤمنون بالاوطان

الاخوان لايؤمنون بالاوطان والحدود فكيف يحبون وطنهم

عدد الردود 0

بواسطة:

لا للإخوان ولا برضه للبلادة والغلاسة والغباء والفشل الذريع

حجة البليد مسح التختة

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد نور الدين

بحبك يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

حب مصر مش بالكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

هذا هو الفارق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة