بالصور.. رئيس مقدونيا يزور الإسكندرية قبل مغادرته البلاد.. جورجى إيفانوف يتفقد مكتبة الإسكندرية ويتسلم مفتاح الثغر بعد 23 قرنا من تأسيسها على يد الإسكندر الأكبر.. ويعرب عن سعادته الشديدة بالزيارة

الثلاثاء، 15 مارس 2016 09:44 م
بالصور.. رئيس مقدونيا يزور الإسكندرية قبل مغادرته البلاد.. جورجى إيفانوف يتفقد مكتبة الإسكندرية ويتسلم مفتاح الثغر بعد 23 قرنا من تأسيسها على يد الإسكندر الأكبر.. ويعرب عن سعادته الشديدة بالزيارة رئيس مقدونيا فى الاسكندرية
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار رئيس جمهورية مقدونيا جورجى ايفانوف، وزوجته، محافظة الإسكندرية اليوم، وبدأت الزيارة بجولة تفقدية بمكتبة الإسكندرية، وكان فى استقباله الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة واللواء نادر جنيدى مدير أمن الإسكندرية والدكتور شريف رياض رئيس قطاع الشئون الخارجية لمكتبة الإسكندرية.
جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(6)

تفقد الرئيس المقدونى وزوجته قطاعات المكتبة المختلفة، مثل قاعات القراءة والاطلاع، ثم المكتبة الرقمية واستمعا إلى شرح مستفيض من الدكتور إسماعيل سراج الدين حول الأجهزة الحديثة بالمكتبة الرقمية وأبديا إعجابهما الشديد بها، كما تفقدا متحف المخطوطات، حيث المخطوطات الإسلامية والمسيحية واليهودية وكذلك متحف الآثار، واستعرض مدير المكتبة مقتنيات المتحف من الآثار الفرعونية والقبطية والإسلامية وكذلك الرومانية واليونانية بالإضافة إلى الآثار التى تم العثور عليها أثناء حفر المكتب.
جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(1)

واستمعا إلى شرح مستفيض حول المحطات الرئيسية فى حياة الرئيس الراحل أنور السادات من خلال استعرض مقتنياته المعروضة داخل متحف السادات، وشاهدا عرضا بانوراميا حول أهم الآثار الفرعونية ومنها توت عنخ آمون والقبطية وكذلك دير الأنبا أنطونيوس وجامع عمرو بن العاص، وفى نهاية الزيارة وقع الرئيس المقدونى فى سجل كبار الزوار لمكتبة الإسكندرية.
جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(2)

وأعرب الرئيس المقدونى عن بالغ سعادته لزيارته مصر والتى تعد أول زيارة رسمية له فى مصر، مؤكدا على نجاح المحادثات التى تمت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتى استمرت لمدة ثلاثة.
جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(3)

تناول اللقاء الحديث عن التاريخ المشترك الذى يجمع مقدونيا والإسكندرية حيث تم تأسيس الإسكندرية منذ 23 قرنا على يد الإسكندر المقدونى، كما أن محمد على مؤسس الدولة الحديثة ولد فى مقدونيا، وتمنى الرئيس المقدونى إعادة زيارته لمصر مع وفد من رجال الأعمال لتوسيع نطاق التعاون التجارى والاقتصادى بين البلدين .
جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(4)

ومن جانبه أهدى المحافظ مفتاح الإسكندرية لرئيس مقدونيا الذى أعرب عن سعادته بتلقى المفتاح بعد مرور 23 قرنا من تأسيس الإسكندر الأكبر لها.
جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(5)

غادر الرئيس المقدونى البلاد من مطار برج العرب الدولى عصر اليوم، حيث رافقه إلى المطار المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(7)

جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(8)

جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(9)

جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(10)

جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(11)

جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(12)

جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(13)

جورجى-ايفانوف-رئيس-جمهوريه-مقدونيا-و-محمد-عبد-الظاهر-محافظ-الاسكندريه-(14)



اخبار متعلقة


- محافظ الإسكندرية يهدى رئيس جمهورية مقدونيا مفتاح الإسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة