أخبار المغرب اليوم.. الرباط تساهم فى تحقيقات العملية الإرهابية بساحل العاج

الإثنين، 14 مارس 2016 11:46 م
أخبار المغرب اليوم.. الرباط تساهم فى تحقيقات العملية الإرهابية بساحل العاج قوات الأمن المغربية - أرشيفية
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، على قبول الرئيس الإيفوارى، الحسن واتارا، لمقترح العاهل المغربى الملك محمد السادس، بأن تشارك المغرب فى التحقيق الذى تقوم به الأجهزة الأمنية الإيفوارية بخصوص الاعتداء الذى وقع الأحد الماضى، فى منتجع سياحى قريب من العاصمة أبيدجان.

وقال بلاغ للديوان الملكى فى المغرب: إن رئيس ساحل العاج تفاعل بشكل إيجابى مع هذا المقترح الذى يهم إرسال فريق من المكتب المركزى للتحقيقات القضائية، وهو مكتب تابع للاستخبارات المغربية، أنشأه المغرب قبل أشهر فى أعقاب تزايد التهديدات الإرهابية للمملكة.

أخبار المغرب اليوم..


كما تناولت أخبار المغرب اليوم، تقريرا نشره المعهد الملكى الإسبانى "الكانو"، تحت عنوان "التطورات الأخيرة للإرهاب فى المغرب العربى"، جاء فيه أنه على الرغم من تضاعف الأعمال الإرهابية فى منطقة المغرب العربى بشكل لم يسبق له مثيل منذ اندلاع ثورات "الربيع العربى" عام 2011، إلا أن المغرب لم يسجل خلال الـ5 سنوات الأخيرة، سوى عملية إرهابية واحدة عام 2011 فى مدينة مراكش، أودت بحياة 17 شخصا.

وأشار التقرير الذى أشرف عليه الخبير الإسبانى فى مجال الإرهاب، فيرناندو رييناريس، إلى أن الاعتداءات الإرهابية فى المغرب العربى تضاعفت تقريبا 47 مرة ما بين عامى 2011 و2014، لافتا إلى أن السبب فى ذلك هو الأزمة والفراغ المؤسساتى فى ليبيا منذ سقوط العقيد معمر القذافى.

ورصدت أخبار المغرب اليوم، أيضا، اتهام الجزائر للمغرب بتهديد أمنها بعد مصادرتها لصواريخ أمريكية الصنع مضادة للطائرات، رجحت أن يكون مصدرها المغرب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة