بالصور.. الداخلية: طورنا أجهزة المفرقعات وتدريب القوات لمواجهة التفجيرات.. أعلنا الاستنفار المستمر لمواجهة الغدر.. قدمنا شهداء ضحوا بأرواحهم لحماية المواطنين .. وقادرون على حماية الوطن

الثلاثاء، 01 مارس 2016 03:57 م
بالصور.. الداخلية: طورنا أجهزة المفرقعات وتدريب القوات لمواجهة التفجيرات.. أعلنا الاستنفار المستمر لمواجهة الغدر.. قدمنا شهداء ضحوا بأرواحهم لحماية المواطنين .. وقادرون على حماية الوطن الأحتفال بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أُقيم اليوم الثلاثاء بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بمدينة نصر الاحتفال السنوى باليوم العالمى للحماية المدنية لعام 2016 تحت شعار " الحماية المدنية والتكنولوجيا الحديثة للمعلومات".

الإدارة-العامة-للحماية-المدنية-(1)

وأكد اللواء محمد خالد يوسف مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة أن أجهزة الأمن فى حالة استنفار مستمر للتصدى لأى غدر، ولن ننسى شهداء الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم أثناء التعامل مع القنابل والتفجيرات لحماية الوطن، وسنقدم المزيد وقادرون على حماية مصرنا الغالية.وتابع طورنا أجهزة الكشف عن المتفجرات وتدريب القوات باستمرار بالتكنولوجيا الحديثة.

وشهد الاحتفال اللواء محمد خالد يوسف مساعد الوزير للشرطة المتخصصة واللواء محمد عبد الحميد صقر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية واللواء طلرق عطية مدير الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية بقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء هانى عبد اللطيف مدير كلية التدريب والتنمية واللواء أيمن حلمى مدير الاعلام والعلاقات ومدير إدارة الحرب الإلكترونية بالقوات المسلحة وعدد من قيادات الوزارة والمختصين فى مجال الحماية المدنية .

يأتى الاحتفال تقديراً للتضحيات التى تقوم بها أجهزة الحماية المدنية لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والبيئة والوقاية من الحوادث والأخطار على اختلاف أنواعها ومسبباتها ودعم خطط التطوير والتحديث .


الإدارة-العامة-للحماية-المدنية-(3)

بدأ الاحتفال بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الحماية المدنية الأبطال الذين قدموا أرواحهم بكل شجاعة فداءً لتأمين وحماية المواطنين وممتلكاتهم، حيث وقف الحضور دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشرطة الأبرار .

وأعدت الإدارة العامة للحماية المدنية برنامجاً متكاملاً للاحتفال بهذه المناسبة تضمن تكريم أسر الشهداء ورجال الحماية المدنية المصابين تقديراً وعرفاناً بما قدموه من تضحيات من أجل رفعة الوطن، كما تم تكريم عدد من رجال الإدارة المتميزين فى أداء واجبهم.

الإدارة-العامة-للحماية-المدنية-(2)

كما تضمن الاحتفال عرض برنامج تدريبى حول دور الإدارة العامة للحماية المدنية فى المجتمع وآليات التعامل مع الإخطارات التى ترد إلى غرفة عمليات الإدارة " إطفاء – مفرقعات – إنقاذ برى ونهرى – مواد خطرة "، للتوعية بدور رجال الحماية المدنية فى حماية المجتمع .


الإدارة-العامة-للحماية-المدنية-(4)

ويهدف شعار الاحتفال إلى التأكيد على حرص وزارة الداخلية على الاستفادة من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا فى مجال الحماية المدنية واستثمار إمكانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تطوير آليات وأدوات وتجهيزات الحماية المدنية لتتماشى مع ما يشهده مجال الحماية المدنية من تطور فنى وتكنولوجى، مما يساهم فى مواجهة المخاطر التى قد يتعرض إليها المواطنون .

وفى نهاية الاحتفال تم توزيع مطويات على الحضور تهدف إلى تنمية الوعى لدى المواطنين من خلال المعلومات الوقائية ، للتأكيد على أهمية نشر الوعى الوقائى والتثقيفى بين أفراد المجتمع ، وأن حماية وسلامة المواطنين مسئولية مشتركة للإسهام فى مواجهة المخاطر والحد من تأثيراتها .

بالصور.. الداخلية تكرم شهداء ومصابى الشرطة فى التفجيرات وتؤكد: سنواصل العطاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة