السجادة الحمراء شاهدة على "الجمال" .. أفضل 16 إطلالة فى تاريخ الأوسكار

الثلاثاء، 01 مارس 2016 04:00 م
السجادة الحمراء شاهدة على "الجمال" .. أفضل 16 إطلالة فى تاريخ الأوسكار ناتالى بورتمان فى فستان أنيق
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما تتعلق كل العيون بما يرتديه النجمات فى الأوسكار، تظل هناك إطلالات للنجمات لا تُنسى، فتبقى محفورة فى ذاكرة الملايين الذين يتابعونه بنهم، فعلى مدار 88 عاماً تنافست النجمات للظهور بإطلالات مختلفة، ورصد موقع "vogue" فى هذا التقرير أفضل 16 إطلالة فى تاريخ الأوسكار.
داكوتا جونسون
فساتين الأوسكار (1)
إطلالة مميزة لداكوتا جونسون

من ضمن الإطلالات التى لا تُنسى فى تاريخ حفل توزيع جوائز "الأوسكار"، كانت إطلالة النجمة داكوتا جونسون، فعلى السجادة الحمراء، وبفستان أحمر أنيق وبسيط، وأحمر شفاه مثير، وبشعر ملموم كذيل حصان، خطفت جونسون الأنظار.
لوبيتا نيونقو
فساتين الأوسكار (2)
لوبيتا نيونقو أثناء تسلمها جائزة الأوسكار

ومن الإطلالات المحفورة فى أذهان الكثيرين إطلالة النجمة المكسيكية الأصل، لوبيتا نيونقو، عندما ظهرت بثوب أبيض بسيط، أثناء تسلمها جائزة "الاوسكار"، وبدت تسريحة شعرها بسيطة، حتى المكياج كان خفيفاً.
رونى مارا
فساتين الأوسكار (3)
رونى مارا بإطلالة مميزة عام 2013

وجاءت كذلك إطلالة النجمة الأميركية، رونى مارا، من أكثر الإطلالات التى خطفت الأنظار وقتها، فى عام 2013، بفستان أبيض أنيق، واحمر شفاه غير لامع.
ناتالى بورتمان
فساتين الأوسكار (4)
ناتالى بورتمان فى فستان أنيق

أما الممثلة الأميركية اليهودية، ناتالى بوتمان، فإطلالتها المميزة، عالقة فى أذهان الكثيرين، فكان ظهورها بسيطاً وانيقاً وخاطفاً للأنظار فى فستان شفاف من البيج، كما أكملت إطلالتها بعيون دخانية خاطفة للأنظار.
جوينيث بالترو
فساتين الأوسكار (5)
جوينيث بالترو فى فستان كلاسيكي

إطلالة أخرى لا تُنسى للممثلة والمغنية الأميركية، جوينيث بالترو، ففى مظهر كلاسيكى بسيط، تألقت بالترو بفستان وردى، وعقد أنيق، وأحمر خدود يماثل لون الفستان.

لورين هاتون
فساتين الأوسكار (6)
لورين هاتون بفستان مثير

رغم مرور الكثير من الأعوام على إطلالتها، إلا أن هذه الإطلالة جذبت الملايين، وخطفت الأنظار، ففى عام 1975، ظهرت هاتون بفستان مثير ومميز.

أودرى هيبورن
فساتين الأوسكار (7)
أودرى هيبورن فى صورة بالأبيض والأسود

أما الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية، أودرى هيبورن، ففى عام 1954 فازت هيبورن بجائزة الأوسكار، وكان ظهورها مميزاً وانيقاً للغاية.
غريس كيلي
فساتين الأوسكار (8)
غريس كيلى بفستان ستان رائع

بفستان من الستان، وأحمر شفاه وردى اللون، وأقراط من اللؤلؤ، ظهرت الممثلة الأميركية، غريس كيلى بسحر خاص، أثناء تسلمها جائزة الأوسكار.
هالى بيري
فساتين الأوسكار (9)
هالى بيرى بفستان مثير كاشف للبطن

ومن ضمن الإطلالات التى خطفت الأنظار، ونالت رضا وإشادة خبراء الموضة، كان فستان الممثلة الأميركية هالى بيرى التى حازت على جائزة الأوسكار عام 2002، فكان الفستان جرىء، فكان الجزء العلوى للفستان شفافاً ومطبوع عليه ورود رقيقة.
ميشيل ويليامز
فساتين الأوسكار (10)
ميشيل ويليامز بفستان أصفر براق

من أكثر الإطلالات التى لا ينساها الملايين، كان فستان الممثلة الأميركية، ميشيل ويليامز، فبلون أصفر براق، ومشرق، وبأحمر شفاه لامع، وبعقد بسيط، استطاعت أن تحفر ويليامز إطلالتها فى أذهان الجماهير العريضة.

ماريون كوتيار
فساتين الأوسكار (11)
ماريون كوتيار بفستان أبيض رائع

كان لظهور الممثلة الفرنسية، ماريون كوتيار، سحر خاص فى عام 2007، أثناء تسلمها جائزة الأوسكار عن فيلم "الحياة الوردية"، فرغم أن فستانها كان أبيض اللون، وبسيطاً، إلا أنه ترك أثراً لا ينسى لدى الملايين.
آن هاثاواى
فساتين الأوسكار (12)
آن هاثاواى بفستان بسيط وأنيق

كانت إطلالة آن هاثاوى على السجادة الحمراء، وأثناء تسلمها جائزة الأوسكار عن فيلم "البؤساء"، من أفضل الإطلالات فى تاريخ الأوسكار، فبشعر قصير، وبفستان بسيط من الستان، وبإكسسوارات مميزة ورائعة، استطاعت هاثاوى أن تأسر القلوب قبل الأنظار.

كيت بلانشيت
فساتين الأوسكار (13)
كيت بلانشيت بفستان أصفر رائع

فى عام 2005، لم تحصل النجمة كيت بلانشيت على جائزة الأوسكار فقط، لكنها بفستان أصفر، وبشعر مجعد ذهبى وبأحمر شفاه وردى تمكنت من حفر إسمها ضمن أفضل الإطلالات فى عمر الأوسكار.
وينونا رايدر
فساتين الأوسكار (14)
وينونا رايدر بفستان كلاسيكى رائع

إطلالة أخرى لا يمكن أن تنسى، فعندما ظهرت الممثلة الأميركية ذات الأصل اليهودى، وينونا رايدر، بهذا الفستان الكلاسيكى، وهذا الشعر القصير، وبمكياجها البسيط، شعر الجميع وقتها وكأنها أميرة جاءت من عصر آخر.
إليزابيث تايلور
فساتين الأوسكار (15)
إليزابيث تايلور بإطلالة مناقضة لجميع إطلالتها

ضربت الممثلة البريطانية الأمريكية وقطة هوليود المدللة، إليزابيث تايلور، مثلاً للاختلاف عن المعتاد، فبينما كان الجميع ينتظر أن يرى عيونها البنفسجية اللون، فاجأت تايلور الجميع بإطلالة مختلفة رسخت فى أذهان الجماهير والنقاد، بشعر أسود، وحواجب واضحة، وفستان كلاسيكى رائع.
جوليان مور
فساتين الأوسكار (16)
جوليان مور بفستان عارى الكتفين

ومن آخر الإطلالات التى لا تُنسى فى تاريخ الأوسكار، كانت إطلالة الممثلة الأميركية، جوليان مور .. فالبساطة كانت عنوانها، فخطفت القلوب والانظار بفستان عارى الكتفين، أبيض، بسيط، وأنيق، كما اعتاد الجميع منها.



الموضوعات المتعلقة

بالصور.. نجوم حفل الأوسكار يتحدثون لـ"اليوم السابع".. ليوناردو دى كابريو: فخور بحصولى على أول أوسكار فى حياتى..وأفضل ممثلة برى لارسون: حلم كبير.. والمخرج أليخاندرو جونزاليس: لا أصدق أننى فزت مرة أخرى

انفراد.. ليوناردو دى كابريو لليوم السابع: فخور بحصولى على أول أوسكار بحياتى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة