وزير البيئة يبحث مع بعثة بنك الإنشاء والتعمير الأوروبى سبل التعاون

الإثنين، 08 فبراير 2016 02:20 م
وزير البيئة يبحث مع بعثة بنك الإنشاء والتعمير الأوروبى سبل التعاون الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أثناء لقاء الوفد الأوروبي
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور خالد فهمي وزير البيئة ، اليوم مع بعثة بنك الإنشاء والتعمير الأوروبي، لمناقشة سبل التعاون المشترك في مجال الحفاظ على البيئة ، وبالأخص التصدى لظاهرة التغيرات المناخية وذلك فى إطار التعاون بين وزارة البيئة

وأشار وزير البيئة بصفته رئيس مؤتمر وزراء البيئة الافارقة إلى أنه تم إطلاق المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة على هامش مؤتمر تغير المناخ بباريس ودعا البنك إلى يساهم في دعم تنفيذ تلك المبادرة مع باقى شركائنا في التنمية.

وصرح فيليب تير رووت رئيس البنك في مصر بأن البنك قد خصص 40% من ميزانيته السنوية للتكنولوجيات الخضراء وذلك ضمن المساهمة في خفض انبعاثات تغير المناخ مع التركيز على قطاع الطاقة المتجددة.

وفى إطار التعاون الثنائى، قام ممثلو بعثة البنك بعرض النتائج الأولوية للدراسة الخاصة بتكنولوجيات والسياسات منخفضة الكربون لصناعة الإسمنت في مصر.

وتهدف الدراسة إلى تحليل للأطر الاقتصادية السياسية والتشريعية لتطوير صناعه منخفضة الكربون لقطاع الإسمنت في مصر وتحديد الفجوات لتحسين كفاءة أداء القطاع ووضع سيناريوهات مختلفة من شأنها أن تساعد القطاع في المساهمة في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة