رئيس"التخطيط القومى": ننتظر تقرير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة لعام 2016

الإثنين، 08 فبراير 2016 02:31 م
رئيس"التخطيط القومى": ننتظر تقرير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة لعام 2016 المعهد القومى للتخطيط
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحميد القصاص، رئيس معهد التخطيط القومى، إن المعهد ينتظر صدور النسخة النهائية من تقرير البرنامج الإنمائى لمنظمة الأمم المتحدة (UNDP) للعام 2016، والخاص بالتنمية البشرية الوطنية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشار القصاص، خلال ورشة عمل نظمها المعهد، اليوم الاثنين، بعنوان "دور معهد التخطيط القومى فى دعم منظومة التخطيط فى مصر"، إلى أن المعهد كان له السبق فى إصدار تقرير التنمية البشرية الوطنى عام 1993 بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، والذى استمر إصداره على مدار أكثر من 20 عاماً من خلال المعهد.

المعهد سبق أن أصدر عددا من القضايا الهامة حول البطالة والعشوائيات والفقر والعدالة الاجتماعية والتضخم وعلاج مشكلات الديون والادخار وضعف الاستثمار وإصلاح المالية العامة وغيرها من القضايا ذات الصلة بالتنمية والتخطيط.

وأكد القصاص أن المعهد بدأ عملية التطوير الشامل على مستوى البنية التشريعية للمعهد والتى حددت عددا من الملفات من بينها، إجراء البحوث والدراسات بجميع المجالات، وإعداد الكوادر التخطيطية من خلال تنظيم البرامج التدريبية فى مجالات التخطيط والتنمية ومنح الشهادات الدالة على اجتياز البرامج المقررة.

وأضاف أن المعهد يقدم منح الدرجات العلمية بمجالات التخطيط والتنمية منفرداً أو بالتعاون مع الجهات العلمية المناظرة فى الداخل والخارج، وإيفاد فى بعثات ومهمات علمية داخلية وخارجية، وعقد مؤتمرات وندوات ولقاءات علمية، بجانب إصدار ونشر البحوث والدراسات والتقارير والدوريات العلمية، وترجمة وتأليف الكتب والمراجع ذات الصلة بأغراض المعهد.

وافتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، معهد التخطيط بعد تطويره فى يناير الماضى، وتضمنت أهم ملامح تطوير المعهد التوسع فى أنشطة المعهد وتطويرها على النحو الذى يخدم العملية التخطيطية ليرفع من كفاءة القرار التخطيطى، ويعزز دور المعهد فى بناء القدرات الفنية للقائمين على عملية التخطيط فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة