بروفايل.. سهام الصوالحى التذكرة الثانية للتايكوندو فى الأوليمبياد

الإثنين، 08 فبراير 2016 06:22 م
بروفايل.. سهام الصوالحى التذكرة الثانية للتايكوندو فى الأوليمبياد لاعبة منتخب التايكوندو سهام الصوالحى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت سهام الصوالحى لاعبة منتخب التايكوندو فى التأهل إلى أوليمبياد البرازيل 2016 بعد فوزها فى قبل نهائى التصفيات الأفريقية المؤهلة التى تقام بالمغرب ، لتكون ثانى لاعبات منتخب التايكوندو المتأهلين إلى أوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل .

بطاقة تعارف


سهام الصوالحى حاصلة على بكالوريوس كمبيوتر وتكنولوجيا معلومات ، من محافظة الإسكندرية تبلغ من العمر 24 عاما، حصلت فى بداية مشوارها مع التايكوندو على الميدالية الفضية لبطولة العالم للشباب وقت كان عمرها 16 عاما ، شاركت فى العديد من البطولات حتى نالت العديد من الألقاب واستطاعت أن تثبت نفسها وتفرض هيمنتها على المنتخب.

التأهل للأوليمبياد


حجزت تذكرة التأهل للأوليمبياد عن طريق فوزها فى قبل نهائى التصفيات الأفريقية المؤهلة التى أقيمت بالمغرب أمس الأول، وقبل أن تخسر من منافستها ساحل العاج وتحصل على فضية المنافسات، وتأهلت وفقا للوائح التى تنص على أصحاب المركز الأول والثانى .

الألقاب والإنجازات


حصدت 6 ذهبيات طوال مشوارها فى التايكوندو ببطولة أفريقيا للكبار ، ذهبية دورة الألعاب العربية بالدوحة، ذهبية أفريقيا المؤهلة لاوليمبياد لندن 2012 ، ذهبية البطولة الافريقية بتونس، ذهبية دورة الألعاب الافريقية بالكونغو برازافيل ذهبية دورة الالعاب العسكرية.

وعلى مستوى الفضيات احرزت ميداليات، أولها عام 2008 فى بطولة العالم للشباب ، بطولة الأقصر الدولية ، فضية ألمانيا المفتوحة، فضية بطولة الفجيرة الدولية، فضية أسبانيا المفتوحة، كما حققت 6 برونزيات ببطولات أفريقيا ودولية وبطولات مفتوحة وأخرها برونزية الجائزة الكبرى التى اقيمت عام 2015 ، والتى تعد اول ميدالية مصرية فى تاريخ البطولة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة