وزير الاستثمار: نسعى لتعزيز مساهمة القطاع الخاص فى النمو الاقتصادى الشامل

الأحد، 07 فبراير 2016 11:53 ص
وزير الاستثمار: نسعى لتعزيز مساهمة القطاع الخاص فى النمو الاقتصادى الشامل اشرف سالمان وزير الاستثمار
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن الحكومة تعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى تحقيق النمو الاقتصادى الشامل، من خلال خلق بيئة تشريعية أفضل تعزز نمو القطاع الخاص، ومن بينها آلية الشباك الموحد.

وأضاف سالمان خلال كلام أمام غرفة التجارة الأمريكية فى القاهرة، اليوم الأحد، أن الحكومة ملتزمة بتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى إجمالى الاستثمارات المنفذة، لافتا إلى أنه مجتمع الأعمال يشارك فى تعديلات قانون الاستثمار.

وأكد وزير الاستثمار أن القطاع الخاص هو المحرك الرئيسى لنمو الوظائف فى مصر، وهو ما يستلزم تقديم كل المحفزات المطلوبة لنمو القطاع، منوها بأن مشروعات الشراكة بين القطاع الخاص والعام "PPP"، مفيدة جدا لأنها ستخلق بيئة جيدة للأعمال، وهو ما تسعى له الحكومة فى إستراتيجية 2030 لتعزيز مكانة مصر فى التنافسية العالمية.

ويستهدف مؤتمر الغرفة الأمريكية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، مناقشة دور القطاع الخاص فى تحقيق النمو الشامل، بحضور وزراء التجارة والاستثمار والتموين والتضامن الاجتماعى.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إطلاق تقرير برنامج الأمم المتحدة للتنمية الذى يأتى تحت عنوان "توسيع آفاق التنمية: الدور الصاعد للقطاع الخاص"، وذلك فى حضور ضيف الشرف، فيليب كالديرون، رئيس جمهورية المكسيك السابق فى الفترة من 2006 إلى 2012.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة