مكرم محمد أحمد: مصلحة الطاغية أن يصبح الشعب جاهلاً

الأحد، 07 فبراير 2016 11:00 م
مكرم محمد أحمد: مصلحة الطاغية أن يصبح الشعب جاهلاً مكرم محمد أحمد
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن العلم له كثير من الأبعاد فهو مفهوم متعدد ومتجدد، فلا تقدم لدولة بدون علم، ولا علم بدون علماء، ولا علماء بدون مناخ علمى صحى وحرية بحث علمى.

وأشار مكرم محمد أحمد، خلال احتفالية إعادة إصدار مجلة العلم والحياة، بقاعة ضيف الشرف، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ47، إلى أن الطاغية لا يهمه أن يعرف الناس العلم، بل يريد بهم الجهل، وإشاعة الخرافة بين الناس حتى لا يستطيعوا أن يدركوا ويستخدموا عقلهم.

وأضاف مكرم محمد أحمد، أن الإسلام يعبر عن العلم الذى لا نستخدمه الآن، ونجد أشخاصًا يبررون العنف والقتل من خلال تأويل بعض آيات القرآن الكريم بطريقة غير صحيحة، ولهذا ترجعنا إلى الخلف، بينما دول العالم التى تعتمد على العلم تتقدم إلى الأمام، لافتًا إلى أن العلم لا ينهض إلا فى أزمنة الحرية، فعصر النهضة الإسلامية كانت من العصور المزدهرة لعدم وجود حجاب على العلم.

وأكد "مكرم"، أن العلم مهم لتقدم حياة الإنسان وبدونه نعجز عن الإلمام بأسرار الكون وقوانين تطورها والتحكم فيها، فالعلم نسبى ينشأ على التجريب بينما الدين مطلق يقوم على الحكمة والرسالة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبد الهادى، إن إعادة إصدار مجلة "العلم والحياة" من الأشياء الإيجابية للهيئة العامة المصرية للكتاب، حيث إن المجلة مبسطة ومتاحة لجميع الجمهور، ومن الممكن أن يستفيد منها القارئ العادى، لما بها من معلومات تهم كل الأشخاص فى المجتمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة