"فوسفات مصر" تنتهى من الدراسات الاقتصادية والتسويقية لمشروع الوادى للأسمدة

الخميس، 04 فبراير 2016 10:53 م
"فوسفات مصر" تنتهى من الدراسات الاقتصادية والتسويقية لمشروع الوادى للأسمدة هامش مؤتمر الأسمدة العربية الـــ 22
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس خالد الغزالى حرب رئيس شركة فوسفات مصر، أنه تم الانتهاء من كافة الدراسات التى تتعلق بمشروع الوادى للأسمدة الفوسفاتية، والذى يعد أحد المشروعات القومية والمخطط إنشاؤه فى موقع مناجم أبوطرطور.

وأضاف "حرب"، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الأسمدة العربية الـ 22، أنه تم استكمال الدراسات الفنية عن طريق شركة جاكوب، وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية عن طريق شركة وورلى باراسون، كما تم الانتهاء من إعداد الدراسة التسويقية عن طريق شركة آرجوس، ودراسة وضع آبار المياه عن طريق معهد وزارة الموارد المائية، وإعداد الدراسة البيئية عن طريق شركة بتروسيف.

وأشار "حرب"، إلى أن إقامة هذا المشروع فى مناجم أبوطرطور بمحافظة الوادى الجديد يمثل دعما اقتصاديا للتنمية فى هذه المنطقة التى تمثل 44% من مساحة مصر، لافتا إلى أنها تؤكد أيضا على التزام شركة فوسفات مصر باعتبارها صاحبة الأرض والمناجم التى سوف يقام عليها المشروع بتقديمها الدعم الكامل واللامحدود للمشروع ، وتوفير كافة السبل لنجاح وتذليل اية عقبات تعترضه.

وأوضح رئيس شركة فوسفات مصر، أن المشروع واجه تحديات كبيرة فى الماضى كان لها التأثير السلبي في تأخير اقامته حيث كان من المفترض أن يبدأ تنفيذ المشروع فى عام 2016 بعد أن كانت أولى خطوات تدشينه بتوقيع مذكرة تفاهم بين كل من شركة فوسفات مصر وشركة أبوقير للأسمدة أواخر عام 2012.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة