أمين عام"واحد من الناس": 50 ألف جمعية خيرية بمصر 100 فقط تملك موارد

الأربعاء، 03 فبراير 2016 09:10 ص
أمين عام"واحد من الناس": 50 ألف جمعية خيرية بمصر 100 فقط تملك موارد جانب من الندوة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد السهرتجى، أمين عام مؤسسة واحد من الناس الخيرية، إن الجمعيات الخيرية لها دور تكميلى مع الدولة للقضاء على العشوائيات، مشيرا إلى أن هناك أكثر من ٥٠ ألف جمعية خيرية تمثل ١٠ آلاف جمعية نشطة فقط ذات موارد ضئيلة، و١٠٠ جمعية فقط ذات موارد مالية الضخمة.

وأضاف السهرتجى، خلال كلمته بندوة "المشاكل فى المناطق العشوائية" بمعرض الكتاب، إن الجمعيات الخيرية تقدم مساعدات ذات جانب إنسانى فى المواسم والأعياد للأسر الفقيرة، بالإضافة إلى المساعدات المالية للأسر الأكثر احتياجا ، لافتا الى أن هناك جانبا آخر من المساعدات التنموية تتمثل فى تطوير التعليم للأطفال ذات الاحتياجات الخاصة، ومحو أمية كبار السن وعلاج المرضى فى مراكز طبية تابعة للجمعيات بالمجان.

وأكد أمين عام مؤسسة واحد من الناس أن الجمعيات تساهم فى دعم المواطنين بالمناطق العشوائية بتوفير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب والمرآة المعيلة لسد احتياجات الأسرة ومنع ازدياد البطالة بين الشباب.

واشار "السهرتجى" أن المواطنين بالعشوائيات حرموا من كافة الخدمات الاساسية من تعليم وصحة وفرص عمل غير باقى المواطنين فى أنحاء الجمهورية التى تكون فرص عملهم ضئيلة ، وتقع الدولة فى تحدى ورؤية مستقبلية بمراعاة هذه الفئات المهمشة فى توفير حياة كريمة لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة