الصحافة الإسبانية: أول حامل مصابة بمتلازمة جيلان باريه بهندوراس.. اليخاندور إيناريتو: المخرج الأسطورة لحصوله على أوسكار للعام الثانى.. وميركل أصبحت بعيدة عن الواقع فى أزمة اللاجئين

الإثنين، 29 فبراير 2016 12:55 م
الصحافة الإسبانية: أول حامل مصابة بمتلازمة جيلان باريه بهندوراس.. اليخاندور إيناريتو: المخرج الأسطورة لحصوله على أوسكار للعام الثانى.. وميركل أصبحت بعيدة عن الواقع فى أزمة اللاجئين البعوضة الناقلة لفيروس زيكا المسبب لصغر حجم الرأس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

20 مينوتوس:أول حامل مصابة بمتلازمة جيلان باريه بهندوراس




1



قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية أن هندرواس أعلنت عن أول حالة إصابة لحامل 29 عاما بمتلازمة جيلان باريه (مرض نادر يسبب الشلل) والذى يسببه فيروس زيكا.

وأشارت السلطات الصحية إلى أن هذه أول حامل تصاب بفيروس زيكا المتسبب فى مرض صغر الرأس وأيضا بمتلازمة جيلان باريه فى وقت واحد، موضحة أن الحمل فى الأسبوع الثامن ودخلت المستشفى بعد شعورها بالتعب وآلام الأطراف العلوية والصدر.

وأكد مدير مستشفى ميجيل أوسوريو أن "هذه المرأة مصابة بالفيروس من الأسبوع الثالث من الحمل، وتم إرسال عينة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والنتائج تظهر خلال أسبوعين، ولا تزال المرأة فى العناية المركزة مع التنفس الصناعى، وحتى الآن لم يتم اكتشاف إذا كان الطفل تم إصابته بالفيروس أم لا.

وأضافت الصحيفة أنه تم اكتشاف زيكا لأول مرة فى هندرواس فى 16 ديسمبر 2015، وأكد وزير الصحة يولانى باتريس أنه ما لا يقل عن 50 امرأة حامل تحت الإشراف الطبى المستمر للاشتباه بإصابتهم بمتلازمة جيلان باريه، مؤكدا أن حالات الإصابة بالمتلازمة تضاعفت 3 مرات مقارنة بعام 2015، ووصل عدد المصابين بفيروس زيكا إلى 1500 شخص فى مختلف المراكز الصحية بهندرواس.



الباييس: اليخاندور إيناريتو. .المخرج الأسطورة لحصوله على أوسكار للعام الثانى



2



وصفت صحيفة الباييس الإسبانية المخرج المكسيكى أليخاندرو ايناريتو بالأسطورة بعد حصوله على جائزة أوسكار أفضل مخرج للعام الثانى على التوالى، وذلك عن فيلمه The revenant مع النجم ليوناردو دى كابريو، وقالت أليخاندرو ايناريتو المخرج المكسيكى الذى احتل الأوسكار فى عهد دونالد ترامب.
وقالت الصحيفة أن ايناريتو لم يتراجع خطوة واحدة منذ حصوله على جائزة الأوسكار العام الماضى عن "بيردمان" وقد أصبح بذلك ثالث مخرج فى تاريخ السينما يفوز بالجائزة فى عامين متتاليتين بعد جون فورد (1941 و1942) وجوزف مانكيفيتش (1950 و1951).
وقال إنياريتو لدى تسلمه الجائزة "لا يسعنى أن اصدق ذلك" مشيدا ببطل الفيلم ليوناردو دى كابريو، وتغلب إنياريتو على ادم ماكاى (ذى بيج شورت) وجورج ميللر (ماد ماكس: فيورى رود) ولينى ابراهمسون (روم) وتوم ماكارثى (سبوتلايت)، وأضاف "أنها لفرصة كبيرة لجيلنا للتحرر من كل الاحكام المسبقة وطريقة التفكير هذه والعمل الان والى الابد لجعل لون البشرة باهمية طول الشعر"، فى إشارة منه إلى أن جميع المرشحين من اللون الأبيض.



الموندو: ميركل أصبحت بعيدة عن الواقع فى أزمة اللاجئين..وهى المسئولة عن فشل أوروبا



3


علقت صحيفة الموندو الإسبانية على مطالبة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لأوروبا بالتحلى بالصبر فيما يتعلق بأزمة اللاجئين، وإظهار وجهها الإنسانى، مشيرة إلى أنه لا يوجد خطة بديلة، وقالت أن ميركل تتعرض لانتقادات جديدة من قبل المحافظون البافاريون والأحزاب المعارضة لها بعد دفاعها عن سياسة الباب المفتوج للاجئين السوريين إلى أوروبا.

وقال المحافظون البافاريون أن ميركل أصبحت بعيدة عن الواقع فى أزمة المهاجرين، وأن ميركل هى المسئولة عن فشل سياسة أوروبا تجاه اللاجئين، فى الوقت التى تسعى فيه ميركل لوضع خطة تشمل أوروبا للتعامل مع اللاجئين، وتعلق آمالها على محادثات تجرى بين زعماء الاتحاد الأوروبى وتركيا فى 7 مارس واجتماع قمة بشأن الهجرة يومى 18 و19 مارس المقبل.

وقالت ميركل إنه لا توجد "خطة بديلة" لهدفها بخفض تدفق اللاجئين من خلال التعاون مع تركيا وهى جهود قالت إنها قد تنهار إذا فرضت ألمانيا حدا لعدد اللاجئين الذين تقبلهم.

وصرحت ميركل "أحيانا أشعر أيضا بيأس، بعض الأمور تسير أبطأ مما يجب، وهناك مصالح متضاربة كثيرة فى أوروبا، "ولكن واجبى هو أن أفعل كل ما فى وسعى حتى تجد أوروبا وسيلة جماعية"، واعترفت ميركل أن الطريق الذى اختارته صعب لكنه يتعلق بسمعة ألمانيا فى الخارج.

وشددت المستشارة على أن ملف اللاجئين "جزء هام من تاريخنا". وجددت فى مقابلتها الثانية تمسكها بسياسة "الحدود المفتوحة" قائلة: "لا أحد يستطيع أن يدعى بأنه يمكن التغلب على هذه الأزمة عبر إغلاق الحدود".

واستقبلت ألمانيا 1.1 مليون لاجئ العام الماضى ما أدى إلى دعوات من شتى الأطياف السياسية لتغيير أسلوب تعاملها مع اللاجئين القادمين إلى أوروبا فرارا من الحرب والفقر فى سوريا وأفغانستان ومناطق أخرى، وتواجه ميركل الآن ما وصفته يوم الأحد بأنه أكبر تحد لها منذ توليها السلطة قبل 10 سنوات.



موضوعات متعلقة


الصحف المصرية: كلمة السر فى زيارة اليابان.. مفاجأة.. تقرير مفوضى الدولة لصالح "أبو تريكة".. المستشار السياحى بألمانيا: 50% تراجعا فى حجوزات الصيف إلى مصر.. العربى يرفض تجديد ولايته بالجامعة

الصحف البريطانية: كلينتون حصلت على أصوات سود أكثر مما حصل عليها أوباما.. بريطانيا تنشر مستشارين عسكريين فى ليبيا بهدف محاربة داعش.. وكاميرون: احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى "رهان القرن"


الصحف الأمريكية: تحذيرات من تزايد الهجرة غير الشرعية عبر الإسكندرية.. كلينتون حصلت على نسبة قياسية من أصوات الناخبين السود.. فتاة أمريكية تواجه اتهامات جنائية لاستخدامها "إيموشن" على "انستجرام"

الصحافة الإسبانية: اكتشاف أول حالة فى الأرجنتين بفيروس زيكا عبر الاتصال الجنسى.. وارتفاع حالات الإصابة فى الصين لـ8 حالات ونيكاراجوا لـ85.. والحكومة اليابانية تتقبل مساعدات أمريكية تصل لمليون دولار

الصحافة الإيرانية: قائمة الإصلاحيين تكتسح طهران.. وفوز روحانى ورفسنجانى فى مجلس الخبراء منح الشعب الإيرانى بارقة أمل.. المرشحون الاصلاحيون الجدد هزموا قيادات الأصوليين فى البرلمان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة