بعد اختراق Nissan Leaf..

السيارات الأكثر عرضة للاختراق.. فورد وBMW ضمن القائمة

الإثنين، 29 فبراير 2016 04:15 ص
السيارات الأكثر عرضة للاختراق.. فورد وBMW ضمن القائمة سيارة Nissan Leaf
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تسعى فيه الشركات المصنعة للسيارات لتوفير المزيد من المميزات الذكية فى سياراتها، تبقى مشكلة الثغرات الأمنية التى تسمح للقراصنة بالوصول إلى هذه الأنظمة هى أسوأ السيناريوهات، خاصة بعدما استطاع أحد الباحثين الأمنيين أن يثبت سهولة اختراق أفضل سيارة كهربائية مبيعًا فى العالم وهى "Nissan Leaf" وذلك بينما كان أحدهما فى أستراليا والآخر فى المملكة المتحدة.
فنظريًا، يمكن للمتسللين القيام ببعض الأضرار داخل السيارة إذا ما اكتشفوا نقاط الضعف داخل هذه السيارات بداية من التنصت على مكالمة إلى التلاعب بالفرامل، وفيما يلى نرصد مجموعة من السيارات التى يمكن اختراقها مع عرض لبعض نقاط ضعفها:

-سيارة 2014 Jeep Cherokee


يمكن التحكم فى هذه السيارة من خلال اختراق نظامJeep Uconnect، والتحكم فى كل من الملاحة واتصال الواى فاى والبلوتوث، بالإضافة إلى الفرامل وأنظمة المحرك والقيادة وغيرها من الأمور الأخرى.

سيارة Nissan Leaf (1)



-سيارة Cadillac Escalade 2015:


يمكن للمخترقين التحكم فى نظام Escalade's OnStar والذى يتحكم فى كل من الاتصالات اللاسلكية مثل البلوتوث والواى فاى، بالإضافة إلى المكابح والمقود والمحرك.

سيارة Nissan Leaf (2)



-سيارة Infiniti Q50 2014:


يمكن اختراق نظام Infiniti Connection الخاص بها والتحكم فى شبكات الواى فاى وأنظمة الاتصال والراديو، كذلك فإن برنامج السائق المساعد قد يكون عرضة لهجمات القرصنة وغيرها من الأنظمة الأخرى الموجودة فى السيارة.

سيارة Nissan Leaf (3)



-سيارة 2014 Toyota Prius:


مع وجود نظام Safety Connect system والبلوتوث وجهاز التحكم عن بعد والراديو وشبكة اتصال، فإن سيارة Prius تمتلك العديد من نقاط الضعف كذلك فإن عجلة القيادة والفرامل موجودة على نفس الشبكة وهو ما يشكل خطرًا كبيرًا أيضًا.

سيارة Nissan Leaf (4)



-سيارة Ford Fusion 2014


يمكن أن يتم اختراقها فى نظام Ford's SYNC والذى يتحكم فى كل من نظام الملاحة والواى فاى والراديو بالإضافة إلى المفاتيح التى يمكن استخدامها عن بعد.

سيارة Nissan Leaf (5)


-سيارة 2014 BMW X3


يمكن للمخترقين استغلال نقاط الضعف فى نظام BMW Connected Drive، بما فى ذلك اختراق الواى فاى والمفاتيح المستخدمة عن بعد، كذلك فإن اتصالات الهاتف أيضًا تمثل ناحية كبيرة لاختراق السيارة من الناحية النظرية.

سيارة Nissan Leaf (6)





موضوعات متعلقة:


- مستخدمو سيارات Nissan Leaf معرضون للاختراق من أى مكان فى العالم

- 6 سيارات حديثة لا تتخيل أن لها سرعات فائقة.. موتور قوى وتصميمات أنيقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شكوكو

ماستر كي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة