مستشار المفتى: "عرض تجربة دار الإفتاء فى أستراليا مثلت اعترافا بجهودها"

السبت، 27 فبراير 2016 11:41 ص
مستشار المفتى: "عرض تجربة دار الإفتاء فى أستراليا مثلت اعترافا بجهودها" الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، الشكر والتقدير للسفير المصرى فى أستراليا محمد خيرت، والقنصل العام المصرى فى كل من سيدنى وملبورن على تقديم كل الدعم لنجاح الزيارة الرسمية التى قام بها للقارة الأسترالية على مدار الأسبوع الماضى بدعوة من وزيرة الخارجية الأسترالية، جولى بيشوب.
شملت زيارة "نجم" لقاءات مع وزراء الخارجية والعدل والثقافة والتعاون الدولى ومسئولى ملف مكافحة التطرّف والعنف فى الحكومة الأسترالية، بالإضافة إلى مراكز الأبحاث ودوائر صناعة القرار وكبرى الجامعات والقيادات الدينية فى القارة الأسترالية.
وأوضح الدكتور نجم، فى تصريح له قبيل مغادرته أستراليا، أن عرض تجربة دار الإفتاء مثلت اعترافا بالجهود التى تبذلها، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، فى مجال الإفتاء وحوار الأديان ونشر ثقافة التسامح والتقارب وتدعيم المشترك بين شعوب الأرض بالإضافة إلى جهود الدار العلمية والمجتمعية المؤثرة فى مجالات الدين والإعلام والثقافة والفكر فى الداخل والخارج.
وكشف نجم أن الزيارة نجحت فى إطلاع الجانب الأسترالى على ضرورة التمييز بين رسالة الإسلام النبيلة التى تتمثل فى الرحمة والسلام وبين المغالطات والممارسات التى ظهرت من أولئك المتطرفين والإرهابيين الذين يشوهون تعاليم الإسلام السمحة أمام العالمين.
وشدد على ضروة إقامة حوار مع العالم فى هذا التوقيت الملتهب، كما أن وسائل الإعلام العالمية تقع عليها مسئولية أخلاقية بإتاحة الفرصة الكاملة للعلماء، والمفكرين المتخصصين للتحدث بلسان الدين الإسلامى.
وطالب نجم بوضع الآليات الفاعلة للتواصل مع الإعلاميين والأكاديميين والجاليات الإسلامية ليس فى أستراليا فحسب بل فى كل العالم، وضرورة اعتبار ذلك مشروعا قومياً لمصر فى الفترة المقبلة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة