وزير البيئة: مصر تسعى لزيادة معدلات النمو بما لا يضر بالبيئة

الجمعة، 26 فبراير 2016 06:28 م
وزير البيئة: مصر تسعى لزيادة معدلات النمو بما لا يضر بالبيئة خالد فهمى وزير البيئة مع مسئولى البنك الدولى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اليوم " بينويت بلارل"، مدير إدارة البيئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولى والوفد المرافق له بمقر بيت القاهرة بالفسطاط، لبحث سبل التعاون بين الجانبان فى مجالات الحفاظ على البيئة، وخاصة فى مواجهة التغيرات المناخية. كما ناقش الجانبان إمكانية دعم البنك الدولى لمصر فى مجال إعداد دراسات حول التقييم الاقتصادى لإدارة نوعية الهواء والمياه، واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الصدد.

وأكد بلارل ، على دعم البنك لمصر من خلال رئاستها لمؤتمر وزراء البيئة الآفارقة، خاصة فيما يخص المبادرة الأفريقية للتكيف وإمكانية المضى فى إعداد المبادرة بالشكل المطلوب من خلال خبراء فى هذا المجال من قبل البنك الدولى.

وتناول الاجتماع دراسة إمكانية الدعم الذى من المقرر أن يقدمه البنك الدولى فى هذا الصدد . خاصة بعد مؤتمر الأطراف 21 الذى عقد بباريس، وفى ظل الالتزامات الطوعية التى قدمتها مصر قبل المؤتمر والتى تتطلب وتستلزم مجموعة من المشروعات لخفض انبعاثات الكربون، وزيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة كأحد مصادر الطاقة وسعى الدولة نحو العمل بمبادئ التنمية المستدامة، خاصة فى ظل استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

من جانبه أكد فهمى خلال اجتماعه أن الأخذ فى الاعتبار بمثل هذه الأمور لمصر حاليا يعد من أهم متطلبات المرحلة الراهنة، فى ظل سعى مصر نحو زيادة معدلات النمو وجذب مزيد من الاستثمارات، وتحقيق التقدم بما لايضر بالبيئة أى بالتوازى معا، وهو مايجعله تحديا تستطيع مصر أن تتغلب عليه من خلال دعم شركائها فى التنمية وفى ظل الإدارة الرشيدة وتكاتف المجتمع .

وأشار ممثل البنك الدولى إلى أن السياسة الحالية للبنك الدولى فى الوقت الراهن تعمل على تقديم الدعم اللازم لمصر . كما أعلن عن زيادة قيمة تمويل المشروعات المقدمة لمصر .

وفى ختام اللقاء أكد فهمى على أنه سيسعى جاهدا على التنسيق مع الوزارات المعنية ومجلس الوزراء لبحث سبل تقديم مشروعات لخدمة المواطن المصرى خاصة وأن البيئة تعد عنصرا أساسيا فى كافة المجالات .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة