سعيد الكفراوى: ياسر برهامى يدافع عن التخلف

الخميس، 25 فبراير 2016 08:06 م
سعيد الكفراوى: ياسر برهامى يدافع عن التخلف القاص الكبير سعيد الكفراوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القاص الكبير سعيد الكفراوى، إن تصريحات نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى تدل على دفاعه عن التخلف، جاء ذلك بعد إدعاء الأخير بأن البلاد تعانى من غزو ثقافى خطير، من خلال منظمات المجتمع المدنى.

وأوضح سعيد الكفراوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، طرحت مقولة الغزو الثقافى منذ السيتينيات بوجود ثقافة غالبة تجتاح الثقافات الأقل فاعلية وادعى الإسلام السياسى على تاريخ ممارسته لسياسة هذه الدعوة بأن هناك ترصد لثقافات العالم الكفرة لغزو ثقافتنا المباركة ونسى أن ثقافتنا العربية حينما كانت جزء من ثقافة العالم، كانت فاعلة وقادرة على الإسهام فى تغير المجتمعات.

وأضاف "الكفراوى"، أن لا ياسر برهامى ولا غيره من هؤلاء يعرف الدور الحقيقى للثقافة الإنسانية، ولم يثقف نفسه بثقافة التنوير، ويأتى الرجل منهم ليصدر حكمه بأن أى اتصال للثقافات الأخرى تعتبر غزو ثقافى يدمر القيم ويضر الدين، فحقيقة المر أن العزلة التى عاشتها الثقافة العربية طوال فترة الثمانينات، وحتى الآن، هى جزء أساسى فيما نعيشه من خروج من التاريخ.
وأكد سعيد الكفراوى، أن الثقافة هى مجموعة الرموز والميراث والتواريخ والفنون التى تنقل الحضارات إلى التقدم والتنوير وغير ذلك إنتاج للماضى، واستحضار لثقافة السلف الذى انتهى عصرها، وطالب ياسر برهامى التحدث فيما يعرفه حتى نصدقة، وألا يتخدل فيما لا يعرفه حتى لا نسيء إليه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة