بيان لـ"الإخوان": المعتدلون بإدارة أوباما سيعارضوا اعتبارنا منظمة إرهابية

الخميس، 25 فبراير 2016 11:59 ص
بيان لـ"الإخوان": المعتدلون بإدارة أوباما سيعارضوا اعتبارنا منظمة إرهابية القيادي الإخوانى إبراهيم منير
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت جماعة الإخوان عن ثقتها فى أن السياسيين "المعتدلين" بالإدارة الأمريكية ومنظمات المجتمع المدنى سيعارضوا القرار الصادر عن اللجنة القضائية بالكونجرس الأمريكى الذى يدعو لإدراج الجماعة ضمن قائمة المنظمات الإرهابية والذى وصفته بـ"قرار الكراهية".

وأشارت الجماعة فى بيان صادر باللغة الانجليزية على موقع "إخوان ويب" الناطق الرسمى باسمها إلى أن المعتدلين الأمريكيين بإدارة أوباما سيعارضوا هذا القرار، كما يواصلوا مواجهة خطابات "الفاشية والتعصب الأعمى" الصادرة عن بعض السياسيين ومرشحى الرئاسة الأمريكية "المتصلبين" والتى تمثل تهديدًا محتملًا على العلاقات بين الشعب الأمريكى والمسلمين.

واتهمت الجماعة فى بيانها ما أسمته باللوبى الصهيونى والجناح اليمينى المتطرف فى الحزب الجمهورى بالولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف خلف مشروع ووصفته بأنه غير عادل وسياسى بحت.

واعتبرت الجماعة أن القرار يعكس تنامى حالة الكراهية والعداء والتى يحاول الجناح الجمهورى اليمينى المتطرف أن يزج بالشعب الأمريكى من خلالها فى حرب أيدولوجية مع العالم الإسلامى، وفى القلب منه جماعة الإخوان والتى وصفها البيان بأنها أكثر الحركات الاسلامية شعبية.

كما ذكرت الجماعة انها تتعرض لما زعمت انه انتهاكات فى مصر، بسبب التزامها بالديمقراطية والسلمية ورفضها للانزلاق فى دائرة العنف- بحسب البيان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة