التصديرى للمفروشات: قرار البنك المركزى بتقليل نسبة الفائدة على الآلات والمعدات يخدم الصناعة المحلية ويساهم فى تحديث الصناعة.. سعيد أحمد: 5 مليارات جنيه حجم الصادرات خلال 2015 أغلبها للدول الأوروبية

الخميس، 25 فبراير 2016 05:04 م
التصديرى للمفروشات: قرار البنك المركزى بتقليل نسبة الفائدة على الآلات والمعدات يخدم الصناعة المحلية ويساهم فى تحديث الصناعة.. سعيد أحمد: 5 مليارات جنيه حجم الصادرات خلال 2015 أغلبها للدول الأوروبية صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أن حجم صادرات مصر من المفروشات خلال العام الماضى 2015 وصل إلى 5 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن أغلبها كان للدول الأوروبية حيث تصل نسبة صادرات القطاع للدول الأوروبية قيمة 80% من حجم التصدير .

وأضاف سعيد أحمد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " اليوم، الخميس، أنه اعتبارا من مارس وأبريل المقبلين، سيتم البدء فى التصدير للدول الإفريقية وفتح أسواق جديدة تبدأ بدولتى كينيا وأوغندا، وأن حجم التعاقدات لإفريقيا لم يتم الإعلان عنها الآن حتى عقد المباحثات مع المستوردين بها الشهر المقبل، لافتا إلى أن قطاع المفروشات يستهدف زيادة فى الصادرات تتراوح من 5 إلى 10% خلال المرحلة المقبلة.

كما أكد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات على ضرورة دعم تحديث الصناعة فى مصر وهو الأمل الوحيد لزيادة الإنتاج ورفع قيمة الجنيه المصرى مقابل الدولار، التى تتضمن تحديث الآلات والمعدات بالمصانع الحديثة، لافتا إلى أن قرار طارق عامر محافظ البنك المركزى على تخفيض نسبة الفائدة على الآلات والمعدات إلى 7% بدلا من 14% من شأنه أن يرفع من تحديث الصناعة قائلا أنه قرار "عبقرى" يدعم من الصناعة المصرية .

وأوضح أن القرار سيخدم قطاع عريض من الصناع فى مقدمتها المصانع الصغيرة والمتوسطة حيث أن تخفيض نسبة الفائدة سيعظم من زيادة الانتاج ودخول معدات حديثة ترفع من مستوى السلع المصرية، والتى تساهم فى غزوها إلى الأسواق الخارجية .

وأشار إلى أن أزمة غرامات الغاز على الصناعة مستمرة ولم تتدخل أى من الجهات الحكومية بحلها، وهى قيام الشركة القابضة للغاز بفرض غرامات على المصانع، رغم أن قرار مجلس الوزراء صدر بمحاسبة المصانع على الاستهلاك الفعلى وليس على كمية التعاقد.


موضوعات متعلقة..


- قطاع الصناعة: مبادرة "المركزى" تسهم فى دفع عجلة الإنتاج وزيادة الاستثمارات

- البنك المركزى يقرر تخفيض سعر الفائدة للتمويل العقارى لـ5% سنويًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة