الصحة: أغلقنا مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف لمخالفته التراخيص

الأربعاء، 24 فبراير 2016 12:31 م
الصحة: أغلقنا مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف لمخالفته التراخيص الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أن مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب تم استصدار ترخيص له باعتباره "عيادة مشتركة نفسية وعصبية" من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة عام 2003 .

وقالت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها اليوم، إنه لوحظ منذ فترة أن العيادة قامت بتحويل نشاطها إلي مركز تأهيل لضحايا العنف دون طلب تغيير الترخيص الممنوح لها في مخالفة قانونية صريحة للمادة 13 من القانون رقم 153 لسنة 2004.

وأضاف وزارة الصحة أن العيادة ارتكبت مخالفتين، الأولي هي تغيير المسمى من عيادة إلي مركز، حيث أن التراخيص الخاصة بكل حالة تختلف عن الأخري، والثانية تغيير النشاط من نشاط طبي إلي نشاط حقوقي وهو الأمر الذي اقتضي إغلاق المنشأة وفقا للقانون رقم 153 لسنة 2004 والذي ينص علي سحب ترخيص أي منشأة طبية تخالف الشروط التي حصلت بموجبها علي الترخيص ومن أبرزها تغيير النشاط وتغيير المسمى.


وأوضح الدكتور، خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، بأنه تم إخطار العيادة وتوجيه إنذار لها لتصحيح هذا الوضع، إلا أن المهلة انتهت دون أن يتم تصحيح الأمر مما ترتب عليه إصدار القرار السالف ذكره ، مضيفا أنه إذا كان هناك رغبة لدي المركز في تسجيل نفسه كمنظمة حقوقية فمن حقه اللجوء إلي الإجراءات القانونية المنظمة لعمل تلك المنظمات وعدم التحايل أو الالتفاف علي تلك القواعد.

الجدير بالذكر أنه في شهر يونيه من عام 2004 ، قامت لجنة من المؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بالمرور على المنشأة المذكورة في إطار حملاتها المستمرة على المنشآت الطبية الخاصة ووجدت أن المركز يمارس نشاطا غير الممنوح له الترخيص فأغلقته إدارياً لمدة شهر طبقاً للمادة 11 من القانون رقم 51 لسنة 1981.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة