5 أكلات سريعة هيساعدوكى توفقى بين البيت والشغل والدراسة

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 06:00 ص
5 أكلات سريعة هيساعدوكى توفقى بين البيت والشغل والدراسة أكلات سريعة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمجرد أن يبدأ الفصل الدراسى، تبدأ معه معاناة الأمهات، اللاتى تبحثن عن توفير الوقت من أجل مذاكرة الأبناء، وتكون هذذ المعاناة بشكل أقوى عند المرأة العاملة التى تحاول بشتى الطرق الموازنة بين بيتها وعملها وأبنائها، لذلك تبحث الأم العاملة دائماً عن الأكلات السريعة التى توفر لها الوقت، وتساعدها فى تنظيم ساعات يومها.

و لا تشترط الأكلات السريعة، أن تعتمد على الـ"فاست فود" والأطعمة من خارج المنزل، فهناك مجموعة من الوجبات يمكن أن تعدها الأمهات فى المنزل فى أقل من15 دقيقة، وبذلك تضمن الأم صحة أبنائها وتوفر وقتها، وتنوع فى الوجبات التى تقدمها يومياً.

بعض أصناف لـ الأكلات السريعة:



1-مكرونة باللبن والجبن:



احضرى نوع المكرونة الذى تفضليها، واسلقيها فى اللبن بدل الماء، وبعد أن تتشرب اللبن جيداً، ضعى عليها الجبن الرومى المبشور والجبن الموتزريللا.
وجبات (1)
مكرونة بالجبن واللبن

2-أرز بالكارى:



ضعى ملعقة من السمن فى الوعاء، وضيفى لهم ملعقة صغيرة من الكارى وملعقة صغيرة من الكركم، وقلبيهم جيداً، ثم ضيفى لهم الأرز الأبيض، والملح والفلفل الأسود، والمياه الساخنة، و أحصلى على طبق أرز مميز.
وجبات2
أرز بالكارى

3-فول بالسوسيس:



ضعى ملعقة من الزيت فى وعاء، وضيفى الثوم و الفلفل الأخضر، وقلبيهم جيداً ثم ضيفى لهم الفول، والملح والكمون، والطماطم، وأخيراً ضيفى قطع السوسيس إلى المكونات حتى تحصلى على وجبة مميزة.

وجبات3
فول بالسوسيس

4-فراخ بالجبن والفلفل:



تبلى قطع الفراخ بالبصل والثوم والبهارات اللازمة، ولا تنسى ملعقة من الماستردا والخل الأبيض، سخنى الإناء جيداً، وضعى قطع الفراخ، واتركيها حتى تنضج، ضيفى لها قطع الفلفل الأحمر و الأصفر، ثم ضيفى لها الزيتون وأنواع الجبن المفضلة لديكى.
وجبات4
فراخ بالجبن والفلفل

5-كفتة البطاطس:



اسلقى البطاطس، ثم قومى بهرسها وضيفى لها البقدونس والفلفل الأسود والكمون، وجهزيها على شكل أصابع، ثم ضعيها فى البيض والبقسماط، واقليها فى الزيت الساخن، ويمكنك إضافة اللحم المفروم إلى المكونات حسب رغبتك.


وجبات5
كفتة البطاطس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة