بالصور.. أمن القاهرة يعيد نجل رجل الأعمال الليبى المخطتف بمدينة نصر.. 4 ملثمين نفذوا السطو على شقته واستولوا على مجوهرات.. احتجزوا الطفل بالشرقية.. والتحريات: خادمة سابقة وراء الحادث لابتزاز الأسرة

الأحد، 21 فبراير 2016 03:49 م
بالصور.. أمن القاهرة يعيد نجل رجل الأعمال الليبى المخطتف بمدينة نصر.. 4 ملثمين نفذوا السطو على شقته واستولوا على مجوهرات.. احتجزوا الطفل بالشرقية.. والتحريات: خادمة سابقة وراء الحادث لابتزاز الأسرة الخادمة المتهمة وزوجها بعد القبض عليهما
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة عن تفاصيل كشف غموض واقعة السطو على شقة رجل أعمال ليبي الجنسية وزوجته فى مدينة نصر، والاعتداء عليهم والخادمة، واختطاف نجلهما، وسرقة مصوغات ذهبية والماظ، وأجهزة، وتبين أن خادمة سابقة لدى رجل الأعمال وزوجها وراء الحادث، واحتجاز الطفل فى الشرقية، فتم استهدافهما وضبطهما وإعادة الطفل لأسرته، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة التى تولت التحقيق.

كان المقدم عمرو إبراهيم رئيس مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، تلقى بلاغا من "عصام ف إ" 44 سنة، ليبي الجنسية، تاجر عقارات، "مصاب بجرح قطعى بمقدمة الرأس"، وزوجته "أميرة ع د" 32 سنة ربة منزل، ليبية الجنسية، و"أجيبيه ع م" 30 سنة، إثيوبية الجنسية، خادمة طرف المبلغان ومقيمه طرفهما، "مصابة بجرح قطعى بفروة الرأس.

وأشار المبلغون فى أقوالهم إلى أنه أثناء تواجدهم بالشقة تنامى للخادمة صوت طرق على باب الشقة، وعقب قيامها بفتحه فوجئت بأشخاص ملثمين وبحوزتهم أسلحة نارية عبارة عن "طبنجة وفرد خرطوش" قاموا بالتعدى عليها بكعب الطبنجة محدثين ما بها من إصابات والصعود للدور الثانى بالشقة، والتعدى علي الأول محدثين إصابته، وتهديده وزوجته بالإيذاء، وقاموا بالاستيلاء على مصوغات ذهبية والماظ، وهاتف محمول، وجهاز أي باد، واصطحبوا نجل المبلغ "أمان الله ع" البالغ من العمر عام ونصف، وفروا هاربين.

وأضاف المبلغون أنهم شاهدوا أن بانتظارهم السيارة رقم 418 ماركة BYD بيضاء اللون، ولا يعلم حروفها، كما أضافت المبلغة الثانية باشتباهها فى خادمة سابقة كانت تعمل طرفها وتدعى "مروة ح م" 23 سنة، مقيمة جزيرة الذهب فى الجيزة، بأنها قد تكون ورراء ارتكاب الواقعة.

بإخطار اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، كلف اللواء هشام العراقي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بسرعة تشكيل فريق بحث ووضع خطة بحث لكشف ملابسات الحادث، وكان من أهم بنودها حصر خلافات المجنى عليهم، وفحص العاملين السابقين طرف المجنى عليهما والمترددين على العقار سكنهما.

كشفت تحريات فريق البحث الذي قاده العميد أحمد الألفى رئيس قطاع مباحث شرق القاهرة، أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "مروة ح م" 23 سنة، خادمة سابقة طرف المجنى عليهما، وزوجها "علاء ط م" 27 سنة، عامل، وأكدت التحريات أن الطفل المخطوف محتجز بعقار ملك أحد أقاربها كائن بقرية الصالحية الجديدة محافظة الشرقية .

تم التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، وتم استهداف المتهمين بمأمورية أسفرت عن ضبطهما وبصحبتهما الطفل المخطوف، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد مساومة أسرته على فدية مقابل إطلاق سراحه.

وبمناقشتهما عن السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، أقرا باستئجارها من موقف العاشر من رمضان، بقصد التوصيل دون علم قائدها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.


موضوعات متعلقة..


- أب يخطف ابنه لابتزاز جده ويطلب فدية بالقليوبية.. الخاطف: الشيطان سيطر علىَّ واختلقت واقعة الخطف لمرورى بضائقة مالية.. شريك المتهم: والد الطفل اتفق معى على خطف ابنه مقابل نصف مبلغ الفدية
الطفل

المتهمة وزوجها (2)

المتهمة وزوجها (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة