"ترامب vs أبل".. 3 ضربات وجهها ترامب لأبل.. طالب بمقاطعتها واتهمها بعدم الوطنية

السبت، 20 فبراير 2016 10:09 م
"ترامب vs أبل".. 3 ضربات وجهها ترامب لأبل.. طالب بمقاطعتها واتهمها بعدم الوطنية دونالد ترامب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرف "دونالد ترامب" المرشح الرئاسى الأمريكى بتصريحاته الغريبة والجريئة التى تخالف فى الكثير من الأحيان جميع الآراء، حيث يوجه انتقادات دائمة للحكومة الأمريكية ولعدد من الرموز السياسية فلا يستخدم ألفاظًا تليق بمرشح رئاسى، حيث يوجه دائمًا انتقادات لاذعة لمن يخالفه فى الرأى، ولم تسلم شركة أبل من انتقاداته، فهى واحدة من كبرى الشركات الأمريكية، وفيما يلى أهم تصريحات "ترامب" المتعلقة بشركة أبل.

إجبار أبل على تصنيع هواتفها بأمريكا


وجه "ترامب" أول ضربة لشركة أبل حين صرح على هامش لقائه بعدد من الحضور بجامعة ليبرتى بأنه سيجبر أبل على تصنيع هواتفها داخل الولايات المتحدة حال توليه الرئاسة، لتترك الصين وغيرها من الدول الأخرى التى تعتمد عليها، مؤكدًا إجبار الشركة التكنولوجية الكبرى على دفع الضرائب إذا لم تمتثل لقراره.

مقاطعة منتجات أبل


وعلى هامش الصراع القائم بين شركة أبل ومكتب التحقيقات الفيدرالى، انتقد "ترامب" شركة أبل بقوة وطالب عبر تغريدة على موقع تويتر بمقاطعة جميع منتجات الشركة حال عدم امتثالها لأمر المحكمة وموافقتها على مساعدة السلطات فى فك تشفير هاتف أحد الإرهابيين.

الاستعانة بشركة منافسة للضغط على أبل


ونشر "ترامب" تغريدة أخرى أكد من خلالها استخدامه لهواتف شركتى أبل وسامسونج، مهددًا بالاعتماد على أجهزة وهواتف الشركة الكورية الجنوبية سامسونج حال رفض أبل مساعدة الـFBI، بعد الانتقادات التى وجهت له والسخرية التى طالته بسبب استخدامه لهاتف آيفون، رغم مطالبته بالمقاطعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة